اخباريات فلسطينية

حزب التحرير: الدولة الفلسطينيةسراب وحكومة فياض لا تفرق بين بناء دولة وتأسيس بلدية

sami |
حزب التحرير: الدولة الفلسطينيةسراب وحكومة فياض لا تفرق بين بناء دولة وتأسيس بلدية

شبكة اخباريات: في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين انتقد برنامج الحكومة الثالثة عشرة التي يرأسها فياض، واتهم فيه السلطة بأنها تمارس التضليل "ولا تفرق بين بناء دولة وتأسيس بلدية"، وقال الحزب في بيان تلقته شبكة اخباريات تعقيبا على نية الحكومة إعلان إقامة دولة فلسطينية: "فمنظمة التحرير أعلنت قيام الدولة الفلسطينية سنة 1988م على لسان رئيسها ياسر عرفات، وأعلنت السلطة زورا وبهتانا أن الأراضي التي دخلتها محررة من الاحتلال، والآن اكتشف فياض وسلطته الحقيقة التي يعتبرها أهل فلسطين أمراً بديهياً، وهو أن الدولة لا تقوم بلا سيادة، وأنه لا توجد لا دولة ولا سيادة، بل هي وهم وسراب وخداع".

وقلل الحزب من شأن برنامج الحكومة الجديدة، واعتبره هبوطاً في مستوى الخطاب الفلسطيني الرسمي واستخفافاً بعقول الناس حين يقدم لهم برنامجاً لإنشاء بلدية يسميها دولة. على حد تعبيره. وتابع: " ويؤكد مستوى انحدار الغايات السياسية التي تحولت بشكل صارخ عن التحرير إلى التخدير، وعن مواجهة الاحتلال إلى التنافس الداخلي في صناديق الاقتراع أو الاقتتال على مكاسب شخصية"

واعتبر أن قادة السلطة "الوطنية الفلسطينية" قد حوّلوا مسألة انشطار السلطة الفلسطينية إلى قضية حكومية وفصائلية مركزية مقدمة على موضوع تحرير فلسطين، وأضاف : "وصار كل شيء عندهم مرهوناً بما يسمونه الوفاق الوطني الذي يدور حول القبول بجزء يسير من أراضي فلسطين المحتلة مجاورة لدولة الاحتلال اليهودي، مما يؤكد على مدى التردي والتشرذم الذي وصلت إليه قضية فلسطين على أيدي السلطتين".

ووصل الحزب في بيانه إلى حد أن طالب السلطة أن تعتذر لأهل فلسطين عما اقترفته بحق قضية فلسطين فحولتها من قضية كفاح مسلح وتحرير إلى قضية رواتب تُستجدى من الدول المانحة أعداء الأمة، وكان حرياً بالسلطة أن تعترف على رؤوس الأشهاد بأن فلسطين لا تحرر ولا يشملها سلطان دولة إلا بتحريك الجيوش والجهاد في سبيل الله. على حد تعبير البيان. وانتهى البيان بتأكيد الحزب على ان الخلافة هي التي ستستجيب لصرخات الثكالى فتحرك الجيوش لنصرة أهل فلسطين.

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد