اخباريات فلسطينية

يديعوت: واشنطن تزداد يأسا من نجاح المفاوضات

|
 يديعوت: واشنطن تزداد يأسا من نجاح المفاوضات

إخباريات: ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس ان هناك شعورا باليأس آخذٌ بالتزايد في اوساط الادارة الاميركية من نجاح المساعي لتحقيق اتفاق بين الاسرائيليين والفلسطينيين، على الرغم من استئناف المفاوضات.

واضافت الصحيفة ان الايام الاخيرة شهدت تصعيدا في مطالبة الاوساط الاعلامية الاميركية للرئيس اوباما بسحب يد الولايات المتحدة من المفاوضات، معبرين عن شعور متزايد باليأس من إمكانية النجاح.

فقد كتب توماس فريدمان امس في صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية ان الوزير كيري يقوم بجهد كبير في هذا الاتجاه، ولكن "في حال قام كيري بفك خيمة التفاوض فإن الاسرائيليين والفلسطينيين سيأسفون اسفاً عميقاً على ذلك".

واوضح فريدمان المقرب من الادارة الاميركية "ان البيت الابيض اصبح لا يتمتع برغبة كبيرة للاستمرار في المفاوضات بآلياتها الحالية، ففي الوقت الذي تتجه فيه اسرائيل الى اليمين والى التزمت الديني، نجد ان الجيل الشاب من الفلسطينيين ايضاً غير راغب بحل الدولتين".

واعتبر فريدمان ان الشرق الاوسط لم يعد يتمتع باهميته الاستراتيجية بالنسبة للولايات المتحدة بعد استقلال الاخيرة في مجال الطاقة، مشيراً ان "السلام في عهد وزير الخارجية الاميركي الاسبق هنري كيسنجر كان ضرورة اميركية الا انه الآن اصبح مجرد هواية".

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد