اسرار وخفايا

معلومات جدبدة ومذهلة عن الضابط "باروخ مزراحي" الذي قتل في عملية الخليل ...

|
 معلومات جدبدة ومذهلة عن الضابط "باروخ مزراحي" الذي قتل في عملية الخليل ...

اخباريات:  سلط موقع "واللا" الاخباري الضوء على شخصية المستوطن الذي قتل في عملية الخليل مساء الاثنين الماضي، ودوره القيادي في تطوير عدة وحدات هامة سواء في جيش الاحتلال الإسرائيلي أو حتى في أجهزة الشرطة الإسرائيلية.

ونقل الموقع عن رئيس قسم التحقيقات والاستخبارات في الشرطة الإسرائيلية "مِني يتسحاكي" قوله "إن مقتل الضابط مزراحي عمل على تشويش الخطط المستقبلية التي كنا ننتظر تنفيذها"، مشيراً إلى أن مقتله خسارة كبيرة، فهو كان يعمل على مدار الثلاث سنوات الماضية رئيس فرع التنصت في الشعبة المسئولة عن اعتراض لمكالمات الهاتفية والتنصت على أجهزة الاتصالات الالكترونية والإشارات.

وأضاف المسئول العسكري في الشرطة "إن مزراحي كان أحد الأشخاص المتفوقين في تطوير مجال الحوسبة الاستخبارية في الشرطة، كما كان مختصاً في كل ما يتعلق بالتقاط أو عرض المعلومات من الجو، كما مكن الشرطة من التقدم في مجالات أخرى"، لافتاً إلى أنه كان العمود الأساسي في منظومة اعتراض المعلومة من هذا النوع.

وبحسب أقوال ضباط في الشرطة فإن "مزراحي" كان من أوائل من شرعوا في بناء وحدة مختصة في تحليل المعلومات الإستخبارية بواسطة الحوسبة الملائمة على غرار الوحدة 8200 التابعة للجيش، وقد وصل "مزراحي" للعمل في هذا القسم من وحدة (8200) الوحدة الإستخبارية التابعة للجيش.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد