اخباريـات عالمية

تونس: حركة النهضة الإخوانية تكتسح انتخابات الطلبة

|
تونس: حركة النهضة الإخوانية تكتسح انتخابات الطلبة

اخباريات:  أظهرت نتائج انتخابات المجالس العلمية ( اتحاد الطلبة) التي جرى تنظيمها في مختلف الجامعات التونسية، فوز الاتحاد العام التونسي للطلبة التابع لحركة النهضة "المقربة من جماعة الاخوان المسلمين" بالمرتبة الأولى وبنسبة تجاوزت الـ  55%، وهي أعلى من نسبة السنة الماضية التي كانت 40%.

وفي مؤتمر صحفي حضرته وسائل الإعلام أعلن راشد الكحلاني الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة أن الاتحاد حاز على 193 مقعداً من مجموع 350 مقعداً في مختلف الجامعات التونسية.

وفاز الاتحاد العام التونسي للطلبة في المرتبة الأولى ثم جاء خلفه قائمة من قوائم المستقلين، بينما تلقت “كتلة الوفاء للشهيد محمد البرهمي” المحسوبة على قوى الثورة المضادة ضربة قاسمة بعدما تحصلت قوائمها على المراتب الأخيرة، مع أن جميع قوى المعارضة والثورة المضادة اتحدت في الكتلة المذكورة، إلا أنها لم تستطع الحصول حتى على المركز الثاني.

الجدير بالذكر أنه لم تجر الانتخابات في أكثر من 39 مقعداً بسبب قيام طلبة قوائم “رد الاعتبار” و”البناء” المتحدة بكتلة ” الوفاء للشهيد ياسر البراهمي” بالاعتداء على الطلبة، وتهشيم صناديق الاقتراع في كليات جامعة المنار، وذلك بعدما أظهرت النتائج تقدم الكتلة المحسوبة على حركة النهضة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد