اخباريات فلسطينية

رام الله: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع إدارة النفايات الصلبة في غزة

|
 رام الله: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع إدارة النفايات الصلبة في غزة

إخباريات: وقعت فلسطين، والبنك الدولي، اليوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، بمنحة إجمالية تزيد عن 32 مليون دولار، مقدمة من البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومملكة السويد، وبمشاركة من الحكومة الفلسطينية.

ووقع الاتفاقية: وزير الحكم المحلي، رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات سائد الكوني، ووزير المالية شكري بشارة، مع مدير البنك الدولي في فلسطين ستيف يورنسن، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل.

وقال الكوني خلال الاجتماع الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء، برعاية وحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن 'المشروع يهدف لخدمة أكثر من 750 ألف مواطن من أهلنا في المحافظات الجنوبية، ويعتبر بداية فعلية لمشروع تحسين طرق التخلص من النفايات الصلبة، وفق أفضل الممارسات البيئية'.

وأضاف أن المشروع يؤكد التزام القيادة الفلسطينية بالقيام بواجباتها تجاه تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة، والذي يعاني من تهديدات بيئية جسيمة.

وأشار الكوني إلى أن الحكومة تعمل وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس وانسجاما مع سياستها الهادفة لدعم صمود المواطنين وإقامة الدولة، على توفير الدعم المالي اللازم للتخفيف من المعاناة الحياتية والبيئية للمواطنين في كافة مناطق تواجدهم.

وشكر كافة الشركاء والمانحين المساهمين في دعم هذا المشروع، مشددا على ثقته بصندوق البلديات وقدرته على تنفيذ هذا المشروع الهام بنجاح ليحقق هدفه، معربا عن أمله باستمرار تقديم كافة أشكال الدعم لشعبنا، لتمكينهم من إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد يورنسن التزام البنك الدولي بتقديم الدعم الكامل للحكومة الفلسطينية، ودعم هذا المشروع الذي من شأنه تحسين حياة المواطنين والتخفيف عليهم خاصة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يحمل الطابع التنموي الخدماتي، معربا عن أمله بنجاح المشروع وتحقيقه أهدافه المنشودة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد