اسرار وخفايا

جنود أوروبيون وأمريكيون مرتزقة يقاتلون بغزة

|
جنود أوروبيون وأمريكيون مرتزقة يقاتلون بغزة

اخباريات: كشفت مصادر إعلامية عبرية عن وجود المئات من الجنود المرتزقة الذي قدموا من خارج الكيان للقتال في صفوف الجيش وتم إدخال بعضهم للقتال في القطاع، في حين قتل منهم لغاية الآن ثلاثة جنود منهم "ماكس شتاينبرغ" من ولاية كاليفورنيا و"شون كرملي" من تكساس .

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الجنود الثلاثة من مواطني الولايات المتحدة، بينما أجريت جنازاتهم في "إسرائيل" وحظيت بتغطية إعلامية كبيرة، حيث حضرها آلاف الإسرائيليين بعد أن وجهت لهم جمعيات يهودية نداءات بهذا الشأن .

وسلط سقوط عدد منهم قتلى في القطاع الضوء على وجود هكذا متطوعين مرتزقة في الجيش، وأن مجيئهم للخدمة في الجيش الإسرائيلي يتم عبر منظمات اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأوروبا .
وبحسب المعطيات الإسرائيلية الرسمية، فيخدم في الجيش اليوم ما مجموعه 5800 جندي في إطار تصنيف "جندي وحيد" منهم 2800 جندي قدموا من خارج الكيان، وذلك من دول أمريكا الشمالية والجنوبية واستراليا وفرنسا .

ويحظى هؤلاء الجنود بامتيازات خاصة كونهم انفصلوا عن عائلاتهم أو ولدوا بطريقة غير شرعية، كتلقي معاش شهري سخي والسكن على حساب الجيش، وتلقي جميع الخدمات الأساسية وخدمات الرفاه بالمجان . 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد