اخباريات فلسطينية

ايلي مويال:إسرائيل ضعيفة وشعبها يهرب كالجرذان

|
ايلي مويال:إسرائيل ضعيفة وشعبها يهرب كالجرذان

اخباريات - صفا: قال رئيس بلدية سديروت الأسبق "ايلي مويال" إن "إسرائيل ضعيفة، ولذلك ترى مواطنيها يركضون في الشوارع خوفًا من الصواريخ كالجرذان".

وأضاف مويال خلال مهاجمته أحد نشطاء اليسار الإسرائيلي على القناة العبرية الثانية ظهر الأحد أن على الجيش الدخول إلى قطاع غزة، والقضاء على حركة حماس، وبعدها سيهدأ بال الإسرائيليين، كما قال.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية بالصواريخ المختلفة وقذائف الهاون منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ21 على التوالي.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قالت مؤخرًا إن صواريخ المقاومة الفلسطينية أجبرت نحو خمسة ملايين إسرائيلي لالتزام الملاجئ، خشية التعرض لتلك الصواريخ التي تسقط على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وطالت الصواريخ الفلسطينية التجمعات السكانية الكبرى في "إسرائيل" كمنطقة تل أبيب الكبرى والمعروفة بـ "غوش جان" والتي تضم مدن كـ"تل أبيب" و"رحوفوت" و"رامات غان" و"ريشون لتسيون" و"بات يام"، والبالغ تعداد سكانها 3.5 مليون نسمة.

كما تم استهداف المدن الكبرى كالقدس المحتلة والتي يبغ تعداد سكانها أكثر من 800 ألف مواطن، كما طالت أسدود التي يبلغ تعداد سكانها 242 ألف، وحيفا التي ضربت الصواريخ جنوبها فيبلغ عدد سكانها 290 ألفًا. 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد