اخباريات فلسطينية

"اسرائيل" تتهم حماس بخرق اتفاقيات التهدئة الانسانية 5 مرات !

|
"اسرائيل" تتهم حماس بخرق اتفاقيات التهدئة الانسانية 5 مرات !

 اخباريات:  صرح مسؤول سياسي إسرائيلي ومسؤول أممي أن إسرائيل ترفض الهدنة التي وافقت عليها  عنها المقاومة الفلسطينية.

وقال مبعوث الامم المتحدة روبرت سيري، إن إسرائيل لم تستجب لموافقة حركة حماس عن هدنة إنسانية لمدة 24 ساعة تقدمت بها الامم المتحدة، فيما أكد مسؤول إسرائيلي ذلك مضيفا: "على حماس أن تثبت بأنها توقف إطلاق النار كي تستجيب إسرائيل للاقتراح".
من جانبه زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حماس خرقت 5 اتفاقات بوقف إطلاق النار للأغراض الإنسانية, بما في ذلك 2 خلال فترة الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأشار في سياق حديث مع شبكة سي.إن.إن. إلى أن حماس تخرق الآن وقف إطلاق النار الذي اقترحته بنفسها اعتباراً من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم, وهي تواصل هجماتها  على الأراضي الإسرائيلية.
من جانبه قال المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري: "نتحدث عن تهدئة لمدة 24 ساعه فقط وبعدها المقاومة تحدد أين هي المصلحة ، وليس للتهدئة علاقة بأي اتصالات أو مفاوضات بل مرتبطة باجواء العيد".
وقد أعلنت حركة حماس، بعد ظهر اليوم الأحد، أنها وبالتوافق مع الفصائل الفلسطينية في القطاع وافقت على "تهدئة إنسانية" في قطاع غزة لمدة 24 ساعة استجابة لطلب من الأمم المتحدة.
وقال الناطق باسم "حماس"، سامي أبو زهري، في بيان صحافي إنه "استجابة لتدخل من الأمم المتحدة ومراعاة لأوضاع شعبنا وأجواء العيد، تم التوافق مع فصائل المقاومة على تهدئة إنسانية لمدة 24 ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهراً".
ورفضت إسرائيل الإعلان عن وقف لإطلاق النار، وقالت إنها تنتظر التطورات على الأرض والتزام الفصائل الفلسطينية بالهدنة.
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 8 شهداء نتيجة تجدد القصف الإسرائيلي جواً وبراً وبحراً مع انهيار الهدنة الإنسانية.
واستشهد مواطنان ظهر اليوم في قصف استهدف دراجة نارية في منطقة عبسان جنوب قطاع غزة. وأعلنت مصادر طبية عن وصول شهيدين إلى المستشفى الأوروبي في عبسان.
كما استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بجروح في قصف مدفعي شنه الطيران الحربي الإسرائيلي، قبل قليل، وسط وشرق قطاع غزة. ووصفت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح حالات بعض الجرحى بالخطيرة.
كما اسشتهد مواطنان في الوسطى جراء القصف الإسرائيلي صباح اليوم، وهما إبراهيم خليل الديراوي(27 عامًا) وعلاء ناهض مطر (24 عامً)
و أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، وقف "الهدنة الإنسانية" في قطاع وغزة واستئنافه للعمليات في القطاع، وذلك في أعقاب استمرار سقوط القذائف الصاروخية من غزة.
وقال الجيش إن قصف لغزة سيتجدد براً وبحراً وجواً، فيما طالب المدنيين عدم الاقتراب من مناطق القال.
وسقطت صباح اليوم عدة قذائف في البلدات الجنوبية، فيما دوت صفارات الإنذار في بلدات المركز ومنطقة الشارون.
وقالت مصادر إسرائيلية أن 25 قذيفة أطلقت من غزة منذ الساعة الثامنة من مساء أمس.
وياتي إعلان الجيش الإسرائيلي باستنئاف عدوانه على الرغم من أن عملياته لم تتوقف خلال "الهدنة الإنسانية" واستمر في تدميره للأنفاق.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد