اخباريات فلسطينية

عشرات الالاف في قطاع غزة يبتهجون بوقف اطلاق النار وانتصار المقاومة

|
عشرات الالاف في قطاع غزة يبتهجون بوقف اطلاق النار وانتصار المقاومة صفحة عبرية: لقد هزمونا .. العار العار العار

اخباريات: يشارك عشرات الاف الفلسطينيين في مختلف مناطق قطاع غزة في مسيرا حاشدة ابتهاجا بوقف اطلاق النار وما عبروا عنه بانتصار المقاومة في حربها ضد اسرائيل فيما سمع في أرجاء مختلفة من القطاع دوى إطلاق نار في الهواء.
وبحسب تقرير نشرته وكالة سما المستقلة، فقد دعت حركة حماس الجماهير الفلسطينية للخروج الى الشوارع "للاحتفال بالنصر وبتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني".
وكان الرئيس محمود عباس قد أعلن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بدءا من الساعة السابعة من مساء اليوم.
وناشد أبو مازن المجتمع الدولي والأمم المتحدة لسرعة إرسال المواد اللازمة لبدء إعمار قطاع غزة.
وقال: "نترحم على نسائنا وشيوخنا وأطفالنا، ومعا لتلتئم هذه الجراح ونبني معا وطنا موحدا لننطلق موحدين من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ67 وعاصمتها القدس الشريف، وأوجه الشكر للقيادة وكل من ساهم ودعم تفاهمات وقفت إطلاق النار".
بدورها أعلنت حركة حماس مساء اليوم انتصار المقاومة الفلسطينية.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في مؤتمر صحفي عقد في مجمع الشفاء الطبي انه بإمكان مستوطني غلاف غزة بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ مساء اليوم.
وهنأ أبو زهري الشعب الفلسطيني والأمة العربية بانتصار المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن حركة حماس لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني بعد انتهاء المعركة.
من جهتها وزارة الخارجية المصرية قالت إن اسرائيل وافقت على السماح بدخول المساعدة الانسانية ومواد إعادة الاعمار الى قطاع غزة بعد وقف اطلاق النار الذي أعلن اليوم الثلاثاء.
وقالت الوزارة في بيان ان المبادرة المصرية لوقف القتال بعد سبعة اسابيع من الحرب بين اسرائيل والنشطاء الفلسطينيين في القطاع تتضمن "وقف اطلاق النار الشامل والمتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة واسرائيل بما يحقق سرعة ادخال المساعدات الانسانية والاغاثية ومستلزمات اعادة الاعمار والصيد البحري انطلاقا من ستة اميال بحرية".
كما تتضمن "استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الاخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف اطلاق النار".
من ناحيتها أهابت وزارة الداخلية بعدم إطلاق النار في حفظا على ارواح ابناء الشعب الفلسطيني فيما اصيب عشرة فلسطينيين على الاقل جراء اطلاق النار في الهواء بينهم 2 في حالة الخطر الشديد الجديد.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد