اخباريـات عالمية

مقتل وأسر المئات من جنود النظام السوري على يد " الدولة الإسلامية "

|
مقتل وأسر المئات من جنود النظام السوري على يد " الدولة الإسلامية "

اخباريات - الأناضول: أفادت مصادر مقربة من “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، في سوريا، لمراسل الأناضول، اليوم، أن التنظيم قتل 200 جندي من جيش النظام الأسد، وأسر نحو 250 آخرين، بينهم عدد كبير من الضباط، في الأراضي الزراعية في منطقة “الجاراوي”، عقب هروبهم من مطار الطبقة العسكري الذي سيطرت عليه داعش مؤخرا.
وأفادت المصادر أن عناصر التنظيم حاصروا الجنود الذين فروا الأراضي الزراعية واختبؤوا فيها، مضيفة أن قوات النظام شنت عملية عسكرية لإنقاذهم، إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك، في حين لم تدلي المصادر عن حجم خسائر النظام من الجنود خلال عملية الهجوم على المطار، كما لم تدلي السلطات السورية أي تصريحات رسمية حول الحادث.
وسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) على مطار الطبقة العسكري  في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي كانت تنطلق منه الطائرات الحربية التابعة للنظام لتقوم بقصف مختلف المناطق في المحافظة وفي شرق سوريا، يكون التنظيم قد سيطر على محافظة الرقة بالكامل، وعلى ما يوجد به من طائرات وأسلحة، إلا تلك التي قام النظام بنقلها قبيل سقوط المطار، وهو ما رجحته تنسيقيات المعارضة.
وفي سياق الشأن السوري أيضا، أعلن “مأمون أبو عمر” مدير النشر في وكالة “الشهباء برس″ بحلب، أن الجبهة الإسلامية تمكنت من قتل 43 شخصا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)،من بينهم أمريكيان، وذلك في عملية عسكرية شنتها بالتعاون مع جماعات معارضة مسلحة أخرى.
وأوضح “أبو عمر” أن أحد الأمريكيين اللذين لقيا حتفهما، من مواليد عام 1981 في ولاية “إلينوي” ويدعى “دوغلاس ماكين”، مشيرا إلى أن المعارضين المسلحين تمكنوا من وقف تقدم “داعش” في بعض النقاط شمال حلب


أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد