اخباريـات عالمية

مفتي ليبيا يبعث بتوجيهات سياسية وعسكرية لـ«فجر ليبيا»

|
مفتي ليبيا يبعث بتوجيهات سياسية وعسكرية لـ«فجر ليبيا» مفتي الديار الليبية الدكتور الصادق الغرياني

اخباريات:  نشر مفتي ليبيا الدكتور الصادق الغرياني، الخميس، بيانًا وصفه بـ«نداءٌ عاجلٌ إلى قياداتِ فجر ليبيا»، على موقعه «التناصح» على شبكة الإنترنت، أثنى خلاله على قيادات «فجر ليبيا» وتضحياتها، كما طالبها بعدم السماح لأحد بتشويه سمعتها.
ودعا الغرياني في بيانه قيادات فجر ليبيا بصفةٍ عاجلةٍ إلى الآتي:
1- أن يُصدروا بياناتٍ يُكرِّرونَها في الإعلامِ بصفةٍ مستمرّةٍ، تُحذرُ وتتوعَّدُ مع التنفيذ بالضربِ بيدٍ مِن حديدٍ، ودونَ هوادَةٍ، على أيدي كلّ مَن يثبُتُ عليهمُ التعدّي على المُمتلكاتِ الخاصّة أو المقرّاتِ العامّة، أو إرهابُ الناسِ وأخذ أموالِهم بالقوةِ، مِن سرايا الثوارِ التابعةِ لهم، أو مِن غيرِهم، وأنّهم لن يتهاوَنوا معهم، وأنّهم سيطبّقونَ على قُطّاعِ الطرقِ واللصوصِ؛ القصاصَ العادلَ، والعقوباتِ الرّادعة.

2- تشكيلُ جهازٍ مِن ذوِي العقلِ والكفاءةِ والأمانةِ، مِن قوّات (فجر ليبيا)؛ لمتابعةِ هذه الخروقاتِ مِن ضِعاف النفوسِ، الذينَ لا هَمَّ لهم إلّا ارتكابُ المعاصِي والسلبُ والنهبُ، فإنَّ التهاونَ معهُم يُسَرِّع في انتشارِ الفسادِ، وينسِفُ كلّ جهودِ الثوارِ وانتصاراتهم، ويعطِي مادّةً للعدوّ، يَستغلُّها لتشويهِ صورتِهم، وقلبِ الرأيِ العامّ ضدَّهم، والأخطرُ مِن ذلك كلِّه؛ أنّه يؤسّس للظلمِ، الذي ليسَ معه عند الله تعالى فلاح، وأَخْذُ الجبَّارِ لأهلِهِ أَلِيمٌ شديدٌ.

كما وجه نداءً إلى الأجهزةِ الأمنية والجوازات والجمارك والحرس البلدي والعاملينَ في قطاع الخدمات العامّة؛ في الكهرباء والصحة والنظافة، وكذلك في أجهزة الدولة عمومًا؛ أنْ يلتحقوا بأعمالهم دون تأخير، حتّى لا يسيئوا إلى وطنهم، ويعرِّضوا مُكتسباتِ ثورتِهم للخطرِ، محذرًا من يتأخّر من دون عذرٍ للتعرِّض للمساءلةِ وتطبيقِ القانونِ، حسب البيان.
كما وجه الغرياني قيادات «فجرُ ليبيا» إلى ضرورة تجنب أخطاءِ من سبقهم من توطن سراياهم في المقرّات العامة والممتلكات والمزارعِ والاستراحاتِ الخاصّةِ، والمرافقِ التعليمية؛ مثل جمعيةِ الدعوةِ الإسلاميةِ، فإنه إذا طالَ مقامُهم في هذهِ الأماكنِ تحولَت إلى ثكنَاتٍ عسكريةٍ، يصعبُ إخلاؤها منهم بالتِي هي أحسنُ، حسب البيان.

على صعيد آخر، ترددت أنباء عن حملة اعتقالات تشنها أجهزة الأمن الإماراتية في أوساط مقيمين ليبيين لدعمهم عملية "فجر ليبيا" ضد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يحظى بدعم الإمارات ومصر. وكان الثوار في كل من طرابلس وبنغازي نجحوا في طرد القوات الموالية لحفتر وبسطوا سيطرتهم على معظم المدن الليبية.
كما أفادت مصادر أمنية مطلعة -أمس الخميس- أن عملية القصف الجوي التي استهدفت العاصمة الليبية طرابلس تمت بعلم وبتنسيق مع السفارة الليبية في دولة الامارات.

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد