اخباريات فلسطينية

طلـبة خـربثـا بنـي حارث يدرسون في الخيام تضامناً مع أطفال غزة

|
طلـبة خـربثـا بنـي حارث يدرسون في الخيام تضامناً مع أطفال غزة

اخباريات: تلقى المئات من طلبة مدارس الذكور والإناث في قرية خربثا بني حارث، غرب رام الله، أمس، دروسهم في الخيام في خطوة تهدف الى التضامن مع طلبة قطاع غزة.
وقالت وزارة التربية: إن مدارس خربثا بني حارث نظمت فعالية خاصة للتضامن مع طلاب غزة تحت شعار "وحدة إرادة وانتصار"، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد، ومدير تربية رام الله والبيرة، أيوب عليان، ومدير مركز الشخص المهم، إياد حمودة، ووفد من الوزارة ومديرية التربية والمجلس القروي ومديري ومديرات مدارس القرية والطلبة والأهالي ووسائل الاعلام.
وبينت أن الخيام نصبت في ساحات المدرسة على أن يقوم كل صف مدرسي بأخذ حصة مدرسية في تلك الخيام، وذلك لمشاركة طلاب وطالبات القرية معاناة أطفال وطلاب غزة الذين هدمت بيوتهم ومدارسهم وقطعت أطرافهم نتيجة العدوان الإسرائيلي.
وقالت مديرة مدرسة بنات خربثا بني حارث الثانوية عفاف عليان "إننا اليوم نجسد وحدتنا مع اخوتنا في غزة من خلال هذا اليوم التضامني الذي يشارك فيه كافة الطلبة في مدارس القرية، وذلك لتعزيز ثقافة الوحدة والتضامن بين أبناء شعبنا"، مثمنة جهود كل من أسهم في دعم هذا النشاط.
من جهته، أكد أبو زيد ضرورة الوقوف الى جانب أهالي غزة في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم وإعادة بناء المدارس التي تعمد الاحتلال تدميرها بالكامل، وتوحيد الجهود في وزارة التربية بشطري الوطن، وقال: علينا كوزارة تربية وتعليم ان نركز اهتماماتنا حول الدعم النفسي لطلاب وأطفال غزة فمنهم الجريح ومنهم اليتيم ومنهم من قطعت أطرافه أو فقد بصره وأهله؟
وشدد على أن الوحدة الوطنية هي مطلب للجميع وهي صمام الأمان الذي يحمي هذا الشعب من همجية الاحتلال، وأن الوحدة لا بد أن تبدأ في المدارس من خلال هذه الانشطة والفعاليات التي توحد مشاعر الألم والفرح والنصر، مشيرا الى أهمية الشراكة مع المجتمع المحلي الذي يحرص ويساند وزارة التربية في خدمة المسيرة التعليمية.
وقام الحضور بجولة تفقدية في مدارس القرية التقوا خلالها الطالبات في الخيام اللواتي عبرن عن مشاعرهن تجاه أطفال غزة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد