اخباريات فلسطينية

رواتب موظفي السلطة الخميس ونفي صرف رواتب حماس

|
رواتب موظفي السلطة الخميس ونفي صرف رواتب حماس

اخباريات: افاد مصدر مطلع في وزارة المالية إن رواتب الموظفين ستصرف هذا الاسبوع، نافيا ما اشيع عن إمكانية صرف رواتب "موظفي حماس  في القطاع " كما ورد في بعض وسائل الاعلام.
وقال المصدر"ان رواتب موظفي السلطة جاهزة الآن على نظام وزارة المالية، وستصرف   الاربعاء والخميس المقبلين، اما بالنسبة لرواتب موظفي  حماس في غزة، فليس لدى وزارة المالية أي تعليمات او اسماء او كشوفات بخصوصهم حتى هذه اللحظة".
وبحسب صحيفة القدس المحلية أكد المصدر" هناك إمكانية لصرف رواتبهم ربما عبر قناة خارجية وليس عبر وزارة المالية، وهذا أمر لا علاقة لنا به إطلاقا".
واشار المصدر إلى احتمال ان تكون " القيادة الفلسطينية وحركة حماس قد وجدتا الية لصرف رواتبهم، لكن لم نبلغ بشيء رسمي حتى اللحظة". واستطرد قائلا" قد تكون حماس تفاهمت مع قطر على الأمر، لا نعلم".
وتعقد الحكومة الفلسطينية جلسة لها في رام الله غدا ويتوقع ان تصدر قرارا حول الموضوع وفق ما أكد المصدر.وحسب المصدر فان وزير المالية شكري بشارة  يتواجد حاليا في نيويورك لبحث عدة قضايا مشيرا الى ان "مسألة رواتب موظفي حماس السابقين قد تكون من بينها" دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
وبخصوص خصم اسرائيل حوالي 230 مليون شيقل من اموال المقاصة اكد المصدر" هذا وضع عادي وتقوم به اسرائيل كل شهر وبنسب متقاربة وليس فيه جديد".
وتقدر اموال المقاصة شهريا بحوالي 500 مليون شيقل وهي تشكل حوالي نصف الواردات الفلسطينية المقدرة بحوالي 2.4 مليار دولار سنويا، فيما تبلغ قيمة فاتورة الرواتب تقريبا 1.9 مليار دولار  سنويا.ويبلغ عدد موظفي حكومة حماس  حوالي 50 ألف موظف تقدر رواتبهم بنحو 35 مليون دولار.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد