اخباريـات عالمية

الصحفي البريطاني الأسير: "سأكشف لكم حقيقة داعش"

|
الصحفي البريطاني الأسير: "سأكشف لكم حقيقة داعش"

دمشق / وكالات / قام تنظيم داعش الإرهابي بنشر فيديو على موقع يوتيوب اليوم الخميس، يظهر فيه صحافي بريطاني أسير لدى داعش بالثياب البرتقالية المميزة لأسراهم، يدعى جون كانتلي، يعد بكشف حقيقة "الدولة الإسلامية" خلال عدة فيديوهات قادمة.
وروى كانتلي في الفيديو الذي حمل عنوان "Lend Me Your Ears - أعيروني سمعكم" أنه أسر على يد مقاتلي داعش في سوريا عام 2012، ومنذ ذلك لحين تغيرت الكثير من الأمور، وأنه يروى الحقيقة ويثبت كذب وخداع وسائل الإعلام الاجنبية والغربية التي تحاول تشويه صورة داعش لمواطنيها.
ورغم ظهوره بالملابس البرتقالية التي أعدم بها إرهابيو داعش الصحافيين من قبل، إلا أنه قال إن الحكومات الغربية تحاول تشويه صورة داعش لتكتسب شرعية لمهاجمتهم، فبعد أن غرقوا بالفشل في أفغانستان والعراق، لا زالوا يبحثون عن حرب خاسرة ليخوضوها ويقتلوا أبناءهم ومواطنيهم بغير حق.
ويروي كاتلي الذي عمل في السابق مراسلًا صحافيًا في عدة وسائل إعلام بريطانية منها الصن والصنداي تايمز وصنداي تيليغراف، أن حكومته تخلت عنه وعن كثير من زملائه الصحافيين الأوروبيين، ومنهم من اطلق سراحهم وآخرون لا يزالون هنا لكن لا يعذَبون.
"صحيح أني أسير لديهم، لكن ليس لدي ما اخسره بعد ان تخلت حكومتي عني، لذلك سأروي كل الحقيقة"، هذا ما قاله كانتلي في حديثه، وينوقع ان تصدر داعش سلسلة فيديوهات على لسانه يروي فيها أمورًا لن نعلم في الوقت القريب مدى صحتها.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد