اخباريات فلسطينية

خريشة: الذي حاول اغتيالي يمتلك غطاءً أمنياً ومالياً

|
خريشة: الذي حاول اغتيالي يمتلك غطاءً أمنياً ومالياً

اخباريات:  قال النائب في المجلس التشريعي حسن خريشة إن اللجنة التي شكلها الرئيس محمود عباس للتحقيق في محاولة اغتياله قبل ثلاثة أسابيع، لم تصل إلى إي نتيجة تذكر، مشيراً إلى أن من يمتلك السلاح في الضفة هو الأجهزة الأمنية وبعض المقربين منهم.

وأضاف خريشة خلال مؤتمر صحافي في مركز وطن للإعلام برام الله، السبت، إن "من أطلق رصاصات الغدر يمتلك غطاءً أمنياً ومالياً ممن أعطاه التعليمات ومن يمتلك ذلك قطعياً متنفذ". وتابع "التحريض والكراهية والأحقاد والشخصنة والانقسام أحد أهم الأسباب للفالتين والمنفلتين وترجمت هذه الثقة إلى رصاصات غدر".
وكان خريشة تعرض لمحاولة اغتيال في الرابع من الشهر الجاري، من قبل مسلحين مجهولين أثناء خروجه صباحا من بيته في نابلس وعلى بعد 100 متر من منزل رئيس الوزراء حيث المربع الأمني.
وأشار إلى احتفاظه بحقه برفع قضايا إلى المحاكم الفلسطينية وغيرها ضد وزير الداخلية باعتباره مسؤولا عن الأجهزة الأمنية، وضد مدير المخابرات العامة باعتبارهما مسؤولين مباشرة عن أمن الوطن والمواطن. كما هدد بالتوجه للهيئات الحقوقية والبرلمانات الصديقة والبرلمان الأوروبي وخاصة الأورومتوسطي لتوفير الحماية من أي محاولة اغتيال جديدة.
وأكد خريشة أن "هذه المحاولة لم تكن رسالة صمت وإنما رسالة موت".
وأوضح "لا أشك بجدية الرئيس ولا بجدية الإخوة في اللجنة الميدانية لكني أشكك فيما دون ذلك وفوق ذلك". مشيرا إلى أن سياسة تكميم الأفواه بالرصاص فشلت في كل العالم، وأن هذه المحاولة تمس بهيبة السلطة وثقة الناس بها.
وهدد خريشة بما وصفهم "الذين يطلب منهم أو توكل إليهم هذه المهمات القذرة وينفذونها بأنهم سوف يكونوا هدفاً مجتمعياً وعائلياً وليس فقط قانونياً".

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد