اخباريات فلسطينية

ايطاليا: تحركات واسعة من سفارة فلسطن لمتابعة كارثة السفينة

|
ايطاليا: تحركات واسعة من سفارة فلسطن لمتابعة كارثة السفينة

اخباريات - روما:  اجتمعت سفيرة فلسطين د. مي كيلة لدى ايطاليا بمساعد وزير الداخلية الإيطالية للشؤون الدبلوماسية لمتابعه الجهود الحثيثة المبذولة من قبل السفارة والجهات الايطالية في موضوع الكارثة التي تعرضت لها السفينه في عرض البحر.

مي كيلة


وقد عبر مساعد وزير الداخليه عن حزن بلاده العميق  لهذه الكارثة وأكد ان السلطات الايطاليه على الرغم من ان الباخرة تعرضت للحادث في المياه الدوليه ولم يكن في حينها اي تواجد لبواخر ايطاليا بالقرب من مكان الحادث الا اننا وحسب تعبيره لن نالو جهدا بتقديم كل ما هو ممكن للمساعده علما بان مسؤولية ايطاليا تنحصر حسب القانون الدولي في المياه الاقليميه الايطاليه.


وحثت السفيرة الجانب الايطالي على تفهم الحالة الفلسطينية رسميا وشعبيا لمواجهه هذا الحدث ودعتهم الى استمرار جهود ايطاليا في دعمها للشعب الفلسطيني خاصه في مثل هذه الكوارث الانسانية. ولا يزال قنصل فلسطين في جزيرة صقلية ربحي القدومي، حيث التقى وبرفقته مسؤول الجاليه سمير حمام، الناجيين من السفينة التي غرقت بتاريخ 9/11 بعد إجراءات مكثفة من قبل سفارة فلسطين للحصول على إذن من محكمة صقلية للمقابلة الشخصية، خاصة انهم رهن الاحتجاز الاحترازي كشهود عيان على غرق السفينة  في مدينة سيراكوزا جنوب صقلية. 

سمير حمام

وقد تحدثت السفيرة كيلة مباشره مع الناجيين خميس بربخ وشادي جبري واطمأنت على أحوالهم ولقد تم الاتصال مع ذويهم في قطاع غزه.


أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد