اخباريات فلسطينية

نشطاء يتظاهرون رفضا لتهجير بدو القدس ضمن قرار اصدرته احدى الشركات بتنفيذ مخططات اسرائيلية في رام الله

|
 نشطاء يتظاهرون رفضا  لتهجير بدو القدس ضمن قرار اصدرته  احدى الشركات بتنفيذ مخططات اسرائيلية في رام الله

إخباريات: اعتصم عشرات النشطاء  اليوم الأحد، أمام مقر إحدى شركات الخدمات الهندسية وسط مدينة رام الله، بعد تورطها بتنفيذ هندسي يهدف إلى تهجير آلاف البدو في منطقة القدس، والاستيلاء على عشرات الآلاف من الدونمات.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد الله أبو رحمة، 'الاعتصام اليوم أمام مقر الشركة التي يعد تورطها في تنفيذ مخططات للإدارة المدنية، بمثابة 'خيانة عظمى' للوطن، هو بداية الفعاليات الرامية لوقف أي نشاط من هذا القبيل مع الاحتلال الإسرائيلي'.

وأوضح أبو رحمة 'ان هذا العمل الذي تقوم به هذه الشركة إلى جانب شركات فلسطينية أخرى يندرج في إطار ما تقوم به سلطات الاحتلال من المخطط الاستيطاني E1 الهادف الى تهجير 23 تجمعا بدويا تضم حوالي 7500 نسمة، والاستيلاء على 57 ألف دونم في تلك المنطقة من القدس المحتلة، لافتا الى أن هذه الشركات متورطة بتقديم مخطط لاستيعاب كل هؤلاء في منطقة لا تزيد عن 1500 دونم.

ووصف أبو رحمة ما يجري بأنه مشابه لمخطط 'برافر' الاستيطاني داخل أراضي 48، مؤكدا أن هذا المخطط سيعزل القدس المحتلة عن باقي أراضي الضفة الغربية، حيث سيغلق الشارع الواصل بين القدس وأريحا، وسيقام نفق أسفل الأرض بين العيزرية وعناتا، فيما ستكون الطريق الوحيد المتاحة للفلسطينيين هي ما تعرف بطريق 'المعرجات' شديدة الخطورة.

وأكد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جمال جمعة، ان الادارة المدنية التابعة للاحتلال ستنظم غدا جولة في منطقة أبو ديس بالقدس المحتلة، لمقاولين وشركات فلسطينية للقيام بمثل هذه الخطوات.

بدوره، قال عضو لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الضفة المحتلة صلاح الخواجا أن الهدف من وراء مخططات الاحتلال هو فصل الضفة الغربية عن القدس المحتلة، مشيرا الى أن الفعاليات ستستمر الى حين عودة كافة الشركات الفلسطينية عن عملها المعيب مع الإدارة المدنية الإسرائيلية.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد