اخباريـات عالمية

12 قتيلا مدنيا في غارة للتحالف الدولي شمال شرق سوريا و"الدولة الاسلامية" تبدا هجماتها للسيطرة على "عين العرب"

|
12 قتيلا مدنيا في غارة للتحالف الدولي شمال شرق سوريا و"الدولة الاسلامية" تبدا هجماتها للسيطرة على "عين العرب"

حلب/الأناضول:  لقى 12 مدنيا حتفهم في غارة جوية شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، على محافظة “الحسكة” في الشمال الشرقي السوري.
وذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها السبت، أن التحالف الدولي الذي تم تشكيله مؤخرا بقيادة أمريكا ضد تنظيم (الدولة الإسلامية) المعروف إعلاميا باسم (داعش)، شن اليوم، عدة غارات جوية لضرب أهداف التنظيم في كل من “الحسكة”، و”عين العرب” و”دير الزور”.
وأوضح البيان أن 12 مدنيا سقطوا قتلى في غارة جوية شنها التحالف الدولي على إحدى القرى التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق البلاد.
وفي سياق متصل أفادت المعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر مقربة من الجماعات المعارضة و”داعش” في سوريا،  أن التنظيم الإرهابي بدء هجماته الموسعة التي خطط لها من أجل السيطرة على “عين العرب”.
وأضافت المعلومات أيضان أن “داعش” يحاصر مناطق “الرقة” و”منبج” و”الباب” بعدد من الدبابات التي أرسلها إليها، مشيرة إلى سقوط عدد كبير من القتلى في الاشتباكات الضارية التي تجري بين التنظيم والجماعات المسلحة الكردية في المنطقة.
هذا وتواصل  قوات التحالف الدولي شن غاراتها الجوية على تنظيم (داعش)، في منطقة (عين العرب) السورية، و(أربيل) العراقية.
وذكر بيان صدر عن قيادة القوات المركزية الأمريكية، في وقت سابق اليوم السبت، أن الجيش الأمريكي، والقوات العسكرية العربية المشتركة، شنوا 7 غارات جوية بطائرات حربية وأخرى بدون طيار، على أهداف التنظيم الإرهابي في سوريا، فضلا عن 3 غارات أخرى شنتها الطائرات الأمريكية وحدها على أهدافه بالعراق.
ومنذ أغسطس/ آب الماضي تقوم القوات الأمريكية بشن طلعات جوية على “داعش” في العراق (انضمت لها فرنسا وبريطانيا مؤخرا)، ولكنها توسعت مؤخراً عندما قامت بمساعدة كل من الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر بتوجيه ضربات جوية لأهداف لـ”داعش” في سوريا، إضافة لمجموعة “خراسان” التي قالت الإدارة الأمريكية إنها على صلة بتنظيم القاعدة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد