الزاوية الاقتصادية

اخبار سوق الفوركس .. نشاط فوركس غير قانوني

ekhbaryat |
اخبار سوق الفوركس .. نشاط فوركس غير قانوني


أهلا بكم في هذه الصفحة الخاصة ب اخبار سوق الفوركس و منتدى تداول العملات
.

نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح عن ارباح الفوركس  وابرز المحاذير من تجارة الفوركس وكذلك عمليات تداول الفوركس وقبل ان تفكر في فتح حساب الفوركس او المشاركة في مسابقات الفوركس والدخول إلى مواقع الفوركس عليك ان تقرأ هذا المقال.

ارباح الفوركس تجارة الفوركس تداول الفوركس حساب الفوركس مسابقات الفوركس مواقع الفوركس

يقع الكثير من المبتدئين ضحايا في اسواق تداول العملات خاصة تلك المتعلقة في مجال الفوركس ويقع الكثيرون ضحية في تجارة الفوركس دون ان يعلموا انها غير قانونية في مصر ولا يحميها القانون، و تداول العملات للمبتدئبن بات هدفا لشركات الفوركس التي تسعى لنهب أموال المبتدئين في تجارة تداول العملات.

وقال الدكتور أنور النقيب الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد المساعد بأكاديمية السادات إن هناك ضرورة لعدم التعامل مع شركة فوركس لتداول العملات الأجنبية إلكترونياً، مؤكداً أن نشاطها غير قانوني ووهمي.

أضاف في تصريحات لـ"بوابة أخباراليوم، أن الشركات غير مرخص لها بتداول "فوركس" في مصر، خوفاً من تأثيرها السلبي على الاقتصاد الوطني كونه اقتصاداً صغير مفتوح لا يحتمل الهزات الكبيرة بمجال تجارة العملات الأجنبية، كما أنه يعتبر غير منتج بالنسبة لاقتصاد الدولة.

وأكد النقيب، أن فوركس هو نشاط اقتصادي منضبط بالخارج تحكمه قوانين ونظم وتعمل به شركات كبيرة، ولكن في مصر الأمر مختلف، وقال: "لذلك أنصح بعدم الانخداع في المكاسب الوهمية لهذا النشاط".

وأوضح أن فوركس عبارة عن نشاط بيع وشراء العملات الأجنبية عن طريق شركات وسيطة، وتتم العملية عبر الإنترنت بعد كتابة تقرير من قبل العميل يتيح للشركة التعامل باسمة دون وجود سند قانوني يحمى أموال العميل، ولذلك لا يجب أن يدخل أحد في فوركس إلا إذا كان محترفاَ.

وأشار النقيب، إلى أن البنوك المصرية تتعامل بـ"الفوركس"، وتكسب جيداً حيث يمتلك كل بنك غرفة لمزاولة نشاط "فوركس"، وتحقق من خلالها مكاسب كبيرة ولكن نشاطها غير قانوني في مصر.

ترقبوا المزيد من التوضيحات من منتدى تداول العملات الخاصة بشبكة اخباريات

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد