اخباريات فلسطينية

المخدرات الحلال تغزو الأسواق الفلسطينية..!!

|
المخدرات الحلال تغزو الأسواق الفلسطينية..!!

اخباريات:  مشروبات الطاقة أو “المخدرات الحلال”.. خطر يهدد حياة المواطن الفلسطيني بعد غزوها للأسواق المحلية، ولا يستطيع أحد أن يوقف هذا الخطر، نظرًا لأن هذة المشروبات مصرح بتناولها فى جميع دول العالم.
الدكتور إبراهيم عطية مدير ادارة صحة البيئة في وزارة الصحة، أكد أن تأثير هذة المشروبات على جسم الإنسان اشبه بالمخدرات، وعواقبها كارثية إن زادت عن المستوى المسموح به.
كما حذر عطية من العواقب والنتائج الكارثية التى ستحل على من يتناول هذة المشروبات بإصراف.
ويلاحظ في المجتمع الفلسطيني مؤخراً الاقبال بشكل كبير على مشروبات الطاقة لما يروج عنها بأنها تمد الجسم بالطاقة وبالقوة وتزيد معدل التنبه والتركيز الذهني، لكن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت أن بعض الشركات المنتجة لمشروب الطاقة تروج للمنتج على أنه «بديل قانوني للمخدرات».
وأوضح عطية أن مشروبات الطاقة تباع في الأسواق الفلسطينية بطريقة قانونية شرعية، رغم عدم موافقتنا على وجودها وبيعها من الناحية المبدئية لكنها موجودة في جميع دول العالم، والحذر سيد الموقف هنا، فيجب عدم شرب أكثر من علبة واحدة في اليوم لفئة عمرية محددة لا تقل عن 18 عامًا.
وأشار عطية إلى أن مشروبات الطاقة تحتوي على الكافيين والتورين والجلوكوز والسكروز وفيتامينات وبعض الأحماض الأمينية، وهي مركبات من شأنها أن تحفز نشاط الجسم وتزيد من نبضات القلب وترفع النشاط الجسدي والذهني إلى حد معين.
وأمام القليل من فوائدها تجثم عليها أثار غير مرغوب بها كالإدمان، زيادة في عدد نبضات القلب، الزيادة في تدفق الدم في العضلات، ارتفاع ضغط الدم، الفشل الكلوي وتكون حصات الكلى، القلق والعصبية.

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد