اخباريات محلية

دلياني: نتنياهو يمارس التحريض ضد المقدسيين

|
 دلياني: نتنياهو يمارس التحريض ضد المقدسيين

إخباريات: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أمين عام التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتري دلياني ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمارس التحريض ضد المقدسيين.

وأضاف ديمتري في بيان صحفي اليوم الإثنين ، إن مدينة القدس المحتلة تعيش انتفاضة صامتة منذ الثاني من تموز الماضي، يوم استشهاد الفتى محمد أبو خضير على أيدي مستوطنين في جريمة اغتيال بشعة عبّرت عن حقد عنصري متوغل في الذهنية الاستيطانية الإسرائيلية.

وأوضح أن الحراك الشعبي المقدسي الذي واكب مجازر الاحتلال في غزة والاقتحامات الإسرائيلية الممنهجة والمدعومة من قبل حكومة نتنياهو الاستيطانية للحرم القدسي الشريف، أثبتت عكس ما يدّعيه الاحتلال، مؤكدا أن القدس لن تكون عاصمة لأحد غير شعبنا الفلسطيني ودولته المستقلة.

وأشار دلياني إلى أن سلطات الاحتلال تشن حملة شرسة ضد القدس منذ استشهاد الفتى أبو خضير، وشهدت استشهاد محمد سنقرط ومحمد الأعرج ومحمد جعابيص، كما جُرح في المواجهات مع الاحتلال قرابة ألف شخص واعتقل نحو 900 من بينهم أكثر من 350 تم تحويلهم للمحاكم الإسرائيلية، إضافة إلى الإجراءات القمعية الجماعية كفرض الغرامات والضرائب، ومنع المصلين من الوصول إلى الأقصى، وتشديد الخناق على الاقتصاد المقدسي.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد