اخباريات فلسطينية

مساعٍ إسرائيلية لمنع رفع الآذان في المساجد

|
مساعٍ إسرائيلية لمنع رفع الآذان في المساجد

القدس:  في ظل التوتر السائد بين الفلسطينيين والاسرائيليين، وخاصة في مدينة القدس حديثاً، قرر حزب (اسرائيل بيتنا) تقديم مشروع قانون قديم - جديد امام الكنيست لمنع رفع صوت الآذان من المساجد من خلال منع استخدام مكبرات الصوت فيها.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم، "انها ليست المرة الاولى التي يتقدم بها حزب (اسرائيل بيتنا) بهذا القانون، اذ تقدّمت عضوة الحزب في الكنيست السابقة انستازيا ميخئيلي بطلب من الكنيست لمنع رفع صوت الآذان، الا ان ذلك لم يمرر بسبب المعارضة الشديدة لمثل هذا القرار وغياب الدعم السياسي له في حينه".
وبرر مقدم مشروع القرار من الحزب عضو الكنيست روبرت اليطاف والذي يحظى بدعم زعيم الحزب افيغدور ليبرمان، القرار بأن "هناك الآلاف من الاسرائيليين الذين يسكنون في الجليل والنقب والقدس واماكن اخرى في اسرائيل يعانون من الازعاج الواقع عليهم والناتج عن رفع الاذان من المساجد".
واضافت الصحيفة، "انه من المقرر ان يعرض مشروع القانون على اللجنة الوزارية المختصة خلال اسابيع القليلة المقبلة".
ورداً على ذلك، اتهم اعضاء الكنيست العرب والقيادات الاسلامية محاولات إسكات صوت الآذان بأنها نابعة من منطلقات عنصرية، والغرض منها المس بحرية الاديان والعبادة، وهددوا بالعمل ضد مشروع القرار بجميع الوسائل المتاحة لهم.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد