اخباريات فلسطينية

صحيفة مصرية: شهداء فلسطينيون يخرجون من قبورهم لقتل المصريين

|
صحيفة مصرية: شهداء فلسطينيون يخرجون من قبورهم لقتل المصريين

اخباريات: رغم مضي أكثر من شهرين على استشهاد القيادي في المقاومة الفلسطينية محمد أبو شمالة، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، قالت صحيفة “الوطن” المصرية اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر أمنية مصرية وصفتها بالرفيعة، إن أبو شمالة “متورط بالمشاركة بتنفيذ مذبحة كرم القواديس”، التي استهدفت جنودا مصريين في سيناء قبل أيام.


وأضافت الصحيفة، إن محمد إبراهيم أبو شمالة، “كان أحد 15 فلسطينيا شاركوا في تنفيذ تفجير القواديس، بعد تسللهم من قطاع غزة إلى سيناء، فجر الجمعة الماضية”.

وردا على اتهام شقيقه، قال رائد أبو شمالة شقيق الشهيد محمد أبو شمالة في حديث لـ”شبكة قدس”، إن العائلة “تأسف للطريقة الغريبة التي يتعامل بها الإعلام المصري مع الشهداء الفلسطينيين، الذين قضوا دفاعًا عن مصر والأمة العربية الإسلامية، وليس عن فلسطين فقط”.

وأضاف أبو شمالة إن “هذه الإشاعات والأكاذيب التي تطلقها وسائل إعلامية مصرية مسيسة ضد غزة والفلسطينيين ليست جديدة”، موضحا أن شقيقه الشهيد “كان يعتبر مصر حاضنة الشعب الفلسطيني وصاحبة دور ريادي في المنطقة بأكملها، رغم أنه كان كذلك يحزن ويغضب عند الاستماع لمثل هذه الإشاعات بحق الفلسطينيين”.

وأعرب أبو شمالة عن أمله في “أن تغير السلطات المصرية من طريقة تعاملها مع الفلسطينيين”، متابعًا “لأن التاريخ يشهد على العلاقة الكبيرة والقوية بين الشعبين المصري والفلسطيني، وأبناء غزة بشكل خاص.

وختم أبو شمالة حديثه بالقول إن “غزة لم ولن تهدد الأمن المصري في يوم من الأيام”، مطالبا بالتوحد ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يمثل العدو المشترك للأمة جمعاء.

وكان الشهيد محمد إبراهيم أبو شمالة “أبو خليل”، استشهد إثر غارة إسرائيلية استهدفت بناية سكنية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، فجر الخميس 21 أغسطس/آب 2014، مع زميليه الشهيدين محمد برهوم ورائد العطار.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي الشهيد أبو شمالة، بالوقوف وراء عملية أسر الجندي “جلعاد شاليط”، والذي أطلق سراحه عام 2011 ضمن عملية تبادل تم الإفراج بموجبها عن 1027 أسيرا فلسطينيا، بالإضافة للمسؤولية عن العديد من العمليات الأخرى ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، خلال فترة مطاردته التي استمرت 23 عامًا.

وفي أعقاب تفجير القواديس، أعلن الجيش المصري، في بيان له أمس، عن إقامة منطقة عازلة على امتداد الشريط الحدودي مع غزة.

ونقلت “الوطن”، عن مصادر عسكرية مصرية، أنه سيتم إخلاء السكان المصريين على طول الشريط الحدودي، لضمان وقف التسلل بهدف تنفيذ عمليات جديدة.

وبدأت القوات المسلحة المصرية صباح اليوم بهدم مئات المنازل على الحدود مع القطاع، وإخلاء ساكنيها، تمهيدا لإقامة المنطقة العازلة.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد