اخباريات فلسطينية

فتح : دعوات مشبوهة تتساوق مع ليبرمان ..العبادسة يدعو لاسقاط الرئيس عباس

|
فتح : دعوات مشبوهة تتساوق مع ليبرمان ..العبادسة يدعو لاسقاط الرئيس عباس

اخباريات: دعا النائب عن حركة "حماس" يحيى العبادسة إلى "العمل على إسقاط الرئيس الفلسطيني محمود عباس"، معتبرا ذلك "أولوية كبرى لإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني".

وحث العبادسة في تصريح صحفي على "حشد ثلثي أعضاء المجلس التشريعى للتأكيد على عدم شرعية عباس والتعاون مع نواب حركة "فتح" في ذلك"، متهماً عباس "بالاستفراد بالحكم والاحتفاظ بكل السلطات مستمدا قوته من الالتزام بوظيفته الأمنية ممثلة بالتنسيق الأمني مع إسرائيل واحتواء قيام انتفاضة فلسطينية جديدة، ومن أدواره الإقليمية والدولية في التحالف الدولي ضد الحركات الإسلامية".

يحيى العبادسة

كما دعا العبادسة إلى "البحث في تشكيل إدارة وطنية لقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ منتصف عام 2007 في ظل ما وصفه تجاهل حكومة الوفاق الوطني القيام بواجباتها الدستورية إزاء القطاع الذي قال إنه يعاني من قصور ذاتي وفراغ قيادي حكومي".
 من جهته قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي إن دعوة القيادي في حماس، النائب يحيى العبادسة اليوم الى ضرورة التخلص من الرئيس محمود عباس دعوة مشبوه، تأتي في تساوق تام ومتطابق مع دعوة وجهود ليبرمان واليمين المتطرف الرامية للتخلص من الرئيس.
وأكد القواسمي في تصريحات صحفية ان ليبرمان والعبادسة وجهان لعملة واحدة، فكلاهما يدعوان للتخلص من الرئيس، ويحاربان الهوية الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، ويسعيان الى تكريس الانقسام الفلسطيني.
واعتبر القواسمي أن العبادسة يمثل تيار الانحطاط الاخلاقي والوطني المشبوه، ويتستر باسم الدين لإخفاء حقيقة ارتباطاته واهدافه الخارجة عن الصف الوطني.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد