اخباريات محلية

المشفى الانجيلي العربي يجري عملية ديسك جراحية بالتخدير النصفي تعد الاولى بفلسطين

|
المشفى الانجيلي العربي يجري عملية  ديسك جراحية بالتخدير النصفي تعد الاولى بفلسطين

اخباريات: اجريت امس في قسم الاعصاب في المشفى الانجيلي العربي عملية ديسك بواسطة التخدير النصفي وصفت بانها الاولى في المشفى وفي فلسطين. وقال الدكتور  وليد القرة المدير العام للمشفى الانجيلي العربي ان العملية تعد انجاز وفخر لكل فلسطيني لانها توفر تكاليف مالية وعناء السفر وتوفير امكانية العلاج محليا بدلا من السفر للخارج او للداخل الفلسطيني.

وقال ان المشفى وفر الامكانيات والاجهزة في قسم الاعصاب مما مكنه من اجراء تلك العملية الصعبة من خلال التخدير النصفي بنجاح كبير بفضل طاقم المشفى الطبي.
واجريت العملية للمواطن محمود احمد محمود سماعنة(ابو يحيى) 54 عاما من بلدة بيت ايبا غربي نابلس والتي تعد عملية جراحية بالاعصاب لديسك بين الفقرتين الاولى والثانية بنجاح . 
واشرف على العملية طاقم طبي من مشف ضم كل من الدكتور يعقوب العالول ومفيد يعقوب وعماد الصيفي اضافة الى طاقم التمريض صبري داود ومحمد ميتاني رئيس قسم العمليات وابراهيم اب حمادة وبمتابعة حثيثة من مدير عام المشفى الدكتور القرة.
 وقال الدكتور يعقوب العالول اخصائي التخدير في المشفى الانجلي انه حسب علمه لم تجرى عمليات بواسطة التخدير النصفي لعمليات الديسك بالرغم من اجرائه لعمليات اخرى منها البواسير والافتاق والقيسرية وغيرها، مما يعني اعتبارها الاولى من نوعها في المشفى الانجيلي على وجه الخصوص وفلسطين على وجه العموم. واضاف ان العملية بالتخدير النصفي تعد مريحة للطبيب والمريض لانها تساعد في اتمام العملية بتعاون الطرفين كما  انها تفتح الطريق لعمليات اخرى مشابهة بنفس الطريقة.
من جانبه اعرب الدكتور مفيد يعقوب عن انبساطه بنجاح العملية بالتخدير النصفي منوها الى ان العملية من الناحية الجراحية لا فرق فيها سواء كانت تخدير كلي او نصفي لكنها لاول مرة يجري عملية ديسك كحالة ابو يحيى بواسطة التخدير النصفي.
واقر الطاقم الطبي بوجود تخوفات خلال اجراء العملية كون المريض يعاني من مشاكل القلب واجرى سابقا عملية قسطرة ويعاني من السكري والضغط ومشاكل في العينين، ولكن اصرار المريض والاطباء على اجراء العملية لانهاء الالم الذي كان يعاني منه من احتكاك الفقرات في اسفل الظهر  ساعد على النجاح فيها.
وقال المريض ابو يحيى وزوجته انهما يكنان كل احترام لادارة المشفى ممثلا بالدكتور  وليد القرة واطباء المشفى والطاقم التمريضي لتفانيهم في اجراء العملية ونجاحها والمتابعة الحثيثة له طيلة فترة التحضير واجراء العملية وبعدها.
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد