اسرار وخفايا

لماذا ترك مقاومو كتائب القسام عتادهم في "ناحل عوز"؟

|
لماذا ترك مقاومو كتائب القسام عتادهم في "ناحل عوز"؟

 تمكنت مجموعة خاصة من كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة، في تاريخ 29/7/2014 من التسلل خلف خطوط الاحتلال الإسرائيلي واقتحام الموقع العسكري "ناحل عوز" الواقع شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأعلنت القسام وقتها عن قتل 10 جنود واغتنام سلاح من نوع تافور، وبثت شريط فيديو يظهر مقتطفات من عملية التسلل خلف خطوط العدو الإسرائيلي، وخروج المقاتلين من النفق واقتحام الموقع، وضرب أحد الجنود.
بينما اعترف الاحتلال بمقتل 5 جنود وبقاء 2 على قيد الحياة من أصل 8 تواجدوا في الموقع حينها، ونفى العدو نجاح وتمكن المقاومة الفلسطينية من خطف جنود أثناء العملية، وبث فيديو يظهر الكمية الهائلة للسلاح الذي تركته المقاومة داخل الموقع.

عتاد المقاومة المتروك
 
ملاحظات:
-  ما تم ذكره من عتاد هو الحد الأدنى من العتاد المتروك في موقع العملية.
-  هناك من 4 إلى 6 عناصر من المقاومة قد تحرروا من عتادهم لأهداف أخرى.
-  الناظر إلى الفيديو لم يشاهد سوى ضرب أحد الجنود بينما يخفي الفيديو صور قتلهم، هذا يعني أن المقاومة تحفظت على الجزء الأكبر من الفيديو.
-  يعتقد البعض أن ترك المقاومة للكمية الهائلة من السلاح كان نتيجة السرعة وخوفاً من مباغتة العدو، ولكن خلع بعض عناصر المقاومة لجعبهم يبين أن المقاومة كانت تعمل بكل أريحية وهدوء وطمأنينة.
-  يرى البعض أن عدم استخدام المقاومة لكامل سلاحها جاء نتيجة لانتهاء الأهداف أمامها داخل الموقع.
-  بينما يأتي ترك المقاومة لتلك الأسلحة والاستغناء عن زيهم "الجعبة" دليل على أن المقاومة استبدلت هذا الثقل بثقل آخر من داخل الموقع.
 
موقع المجد الأمني

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد