اخباريات فلسطينية

الرئيس عباس : غزة قدمت 2200 شهيد و10 الاف جريح في ملحمة سيسجلها التاريخ

|
الرئيس عباس : غزة قدمت 2200 شهيد و10 الاف جريح في ملحمة سيسجلها التاريخ

اخباريات: قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن شعبنا لا يعرف المستحيل.، وسيواصل دفاعه عن حقوقه المشروعة.

وأضاف سيادته لدى استضافته هاتفيا في أطول حوار إذاعي في العالم، أطلقته إذاعة 'راية اف ام' ويستمر لمدة 50 ساعة متواصلة، بهدف دخول موسوعة 'غينيس' للأرقام القياسية، أن 'شعبنا يقف اليوم بكل بسالة لحماية المسجد الأقصى والدفاع عنه'.
وقال: 'لا نريد أن نعتدي على أحد، ولا نريد أن يصاب أحد بأذى، ولكن لا نريد أيضا أن يمسَّ أحدٌ أهلَنا ومقدساتِنا، كلها الإسلامية والمسيحية واليهودية مقدسة بالنسبة لنا، وبالتالي لا نسمح لأحد أن يمسها'.
وحيا الرئيس أبناء شعبنا في القدس، وقطاع غزة الصابر، الذي وقف خمسين يوما صامدا أمام الضربات الإســــرائيلية، وقدم 2200 شــــهيد، وأكثر من 10 آلاف جــــريح، في ملحمة ســيسجلها التــاريخ.
وأعرب عن أمله بزوال الغمة التي تصيب شعبنا منذ 1948، وقال: 'نريد لهذه الغمة أن تنتهي، بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تعيش جنبا الى جنب مع دولة إسرائيل، بأمن واستقرار وسلام، هذه رسالتنا إلى الشعب الإسرائيلي والعالم'.
واعتبر الرئيس أن الحديث عن دولة قومية، يضع العراقيل في طريق السلام، وقال: 'هذا الحديث مرفوض، ويلقى معارضة عنيفة داخل الحكومة والكنيست الإسرائيليتين، ولدى الشعب الإسرائيلي، لأن الكثيرين، وأقول الكثيرين من الشعب الإسرائيلي، يريدون السلام ويسعون إليه'.
وأكد الرئيس أن القيادة ماضية في التوجه إلى مجلس الأمن، للمطالبة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وتحديد فترة زمنية لإنهاء الاحتلال، إضافة إلى وضع حد للنشاطات الاستيطانية.
وأشار إلى أنه في التاسع والعشرين من الشهر الجاري سيتم التوجه للقاء لجنة المتابعة العربية لأخذ موافقة الدول العربية على المشروع الفلسطيني، الذي سيقدم لمجلس الأمن.
وقال الرئيس إن قرار القيادة بالتوجه للأمم المتحدة جاء بعد تعنت الطرف الإسرائيلي بالمضي قدمًا في المسيرة التفاوضية، رغم الفترة الطويلة التي أمضاها الطرف الفلسطيني من أجل تحقيق تقدم يذكر على الأرض.
وأعرب عن أمله بالحصول على دولة عضو في الأمم المتحدة بعد تتابع الاعترافات بدولة فلسطين من قبل عدة دول غربية، معتبرًا ذلك مؤشرا إيجابيا لما تسعى القيادة إليه في سبيل تحقيق الهدف الأساسي لها في إنهاء الاحتلال.
وأعرب سيادته عن سعادته بالحوار الإذاعي الماراثوني، وقال: 'متأكد أنكم ستحققون الهدف من هذا الحوار، الذي يفتخر به شعبنا الفلسطيني، ويفتخر به الإعلام الفلسطيني الحر، الذي يرفع صوت فلسطين عاليا في كل مكان في العالم'.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد