اخباريات محلية

بحضور ورعاية سهيل دواني .. المستشفى الانجيلي العربي يحتفل بعيد الميلاد المجيد ويفتتح قاعة التصوير الطبقي (صور)

|
بحضور ورعاية سهيل دواني .. المستشفى الانجيلي العربي يحتفل بعيد الميلاد المجيد ويفتتح قاعة التصوير الطبقي (صور)

اخباريات - رومل السويطي: نظمت إدارة المستشفى الانجيلي العربي في مدينة نابلس ظهر أمس، احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، تخللها افتتاح قاعة التصوير الطبقي بالمستشفى. وشارك في الحفل رئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الأوسط سهيل دوّاني، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، ورجل الأعمال البارز منيب المصري، ومدير عام المستشفى الدكتور وليد سابا القرة، ورئيس لجنة العاملين بالمستشفى فايز الزاغة الذي أدار عرافة الاحتفال، إلى جانب ممثلي العديد من المؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وفي كلمته الترحيبية، أكد مدير عام المستشفى الانجيلي العربي الدكتور وليد القرة بأن الحضور يعكس بوضوح تقديره للمستشفى وانجازاته ورغبة المجتمع المحلي الصادقة باستمرار هذا التلاحم الوطني الرائع. كما أوضح بأن الاحتفال هذا العام يأخذ طعما آخر بعد تنصيب المطران سهيل دواني رئيسا لأساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الأوسط، وما يزيد الفرحة في هذا التنصيب أن دوّاني هو أول عربي وأول فلسطيني وأول "نابلسي" يتم تنصيبه لهذا الموقع الهام.
أما محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، فقد رحب بالحضور، وهنأ رئيس الأساقفة سهيل دواني بتنصيبه رئيسا لأساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الأوسط ليكون أول عربي وأول فلسطيني ومن مدينة نابلس يتقلد هذا المنصب، وأكد على أنه في اليوم الذي نحتفل فيه بعيد الميلاد المجيد فإننا نحتفل بأحد أعيادنا الوطنية للشعب الفلسطيني، والذي يعتبر احد الرموز الوطنية، واعتمد في المؤسسات الرسمية عيدا وطنيا، وعبر عن سعادته البالغة بمحافظة نابلس التي تضم وتحتضن المسلمين والمسحيين والسامريين مؤكدا على أهمية التعاون المشترك الذي امتازت به المدينة منذ فترة طويلة جدا، وقال بأن التاريخ سيذكر أنه لم تسجل نقطة سوداء واحدة بين أتباع الديانات الثلاث في نابلس منذ مئات السنين، وأبدى اللواء الرجوب استعداده الكامل لخدمة المستشفى ومن الزاوية التي تراها إدارة المستشفى مهمة وتصب في المصلحة العليا.
من جهته، رحب المطران سهيل دواني بالحضور، وقال بأن نابلس تعطي نموذجا مميزا في التعايش الوطني الرائع بين المسلمين والمسيحيين والسامريين،  وقال بأنه لا ينسى حين كان أهالي نابلس المسلمون يساهمون في بناء الكنائس وكذلك المسيحيين الذين ساهموا في بناء بعض المساجد ومنها مسجد الحنبلي. وفيما يتعلق بالمستشفى، قال دواني بأن المستشفى يحق له أن يرفع رأسه عاليا بإنجازاته، وقال بأن افتتاح قاعة التصوير الطبقي هي استكمال لمرحلة النهوض بالمستشفى الذي كان يعاني ظروفا بالغة الصعوبة خاصة في العام 2008 ، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد انجازات أخرى. كما أشاد دواني بجهود محافظ نابلس ومساعيه الحثيثة في خدمة محافظة نابلس" وشدد على أننا في القدس ونابلس نشجع التلاحم الاسلامي المسيحي ونعمل على تعزيزه.
وألقت سمر عكوبة كلمة باسم العاملين في المستشفى الانجيلي العربي، وأكدت على أهمية التطور والتقدم التي تتبعها ادارة المستشفى في سبيل النهوض والارتقاء به، وخاصة من خلال اسرة المستشفى التي تحمل رسالة العمل الانساني والصحي من خلال استمرار خطة التطوير.
 
 
 
 
 
 
 
الزميل رومل السويطي في حديث مع المطران سهيل دواني على هامش الاحتفال
 
 
 
 
مدير عام المستشفى د. وليد القرة يلقي كلمته أمام الحضور
 
محافظ نابلس يلقي كلمته
 
سهيل دواني يلقي كلمته
 
سمر عكوبة تلقي كلمة العاملين
 
 
سهيل دواني ووليد القرة
 
 
 
مدير عام "الانجيلي" د. القرة يقوم بتقديم وجبات الغداء للضيوف بنفسه
 
 
 
محمد ميتاني .. أحد أبرز العاملين في الكادر الصحي بالمستشفى
 
 
 
سهيل دواني في صورة تذكارية مع مديرة العلاقات العامة بالمستشفى سلوى خوري
 
معظم الصور بعدسة هذا الفارس "خليل كوّع"
 
 
 
 
 
 

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد