اخباريات محلية

المدير العام للمشفى الانجيلي د. القرة: حققنا أهداف وضعت منذ أكثر من 100 عام ونتطلع لمزيد من الانجازات

|
المدير العام للمشفى الانجيلي د. القرة: حققنا أهداف وضعت منذ أكثر من 100 عام ونتطلع لمزيد من الانجازات الدكتور وليد القرة مع رئيس مجلس ادارة المستشفى البطريرك سهيل دواني على هامش احدى فعاليات المستشفى

اخباريات - نابلس: كشف الدكتور وليد القرة المدير العام للمشفى الانجيلي العربي في نابلس، عن عشرات الانجازات تم تحقيقها خلال العام الأخير، مع وجود قائمة كبيرة من المشاريع والبرامج على طاولة التنفيذ في العام الجديد، سيكون لها مساهمات وبصمات واضحة على المستوى الوطني. وأعرب القرة عن رضاه لأداء المشفى خلال عام 2014 م المنصرم، في ظل التقييم لأداء المشفى، الذي أظهر نتائج إيجابية ملموسة على صعيد الخدمات التي تقدم للمرضى، منوها إلى أن التقييم استهدف المرضى والموظفين على حد سواء، حيث سجلت إنجازات كبيرة على صعيد الخدمات والتجهيزات، وتطوير الأداء. وأشار إلى إن "علاقتنا مع الموظفين تكاملية، بقدر ما تقدمه المشفى لموظفيها يكون الإنجاز والعطاء، فنحن من البداية أخذنا على عاتقنا مسؤولية مجتمعية بتشغيل مواطني المدينة، وإيجاد مصدر رزق لهم من خلال الصرح الطبي الذي نشرف عليه".

فالمشفى الانجيلي- كما يذكر القرة- مؤسسة من مؤسسات المدينة الفاعلة، وجزء من المجتمع، نجاحها ينعكس إيجابا على المدينة كاملة. متابعا " بفضل الله استطعنا تحقيق أهداف المشفى التي وضعت منذ أكثر من 103 سنة، ونحن بالأساس جمعية خيرية وليست قائمة على الربح".
ويكمل المدير العام للمستشفى الانجيلي حديثه، وهو يتنقل بين أقسام المشفى، يستعرض بعض من انجازات المشفى للعام المنصرم، والتي تمثلت في إنهاء المرحلة الأولى من أعمال بناء مبنى وحدة الأشعة الجديدة، شراء عدة وأدوات جراحية لتطوير قسم العظام وجراحة تنظير الأطفال.
وقال أن المشفى حقق أيضا نجاحا ملحوظا النجاح، في تشغيل أجهزة الـ EEG, EMG    وTCD أجهزه تخطيط الدماغ والأعصاب  المتطورة، والتي يعمل بها الدكتور مفيد يعقوب حيث بدء العمل في الربع الأخير من العام الماضي، وتم ملاحظة الإقبال المتزايد على هكذا إجراءات. كما تم تأهيل جميع أقسام المستشفى ومبنى العيادات الخارجية، وافتتاح مبنى التصوير الطبقي.
ووصف القرة العام 2014م بأنه كان عاما مميزا بالنسبة للمشفى، استطاعوا من خلاله تحقيق العديد من الأهداف، بالإضافة إلى التميز وجود اختصاصات فريدة في العيادات الخارجية في المستشفى أو اختصاصات جديدة تكمل الاختصاصات الموجودة.
ومن بين العمليات النوعية التي قام بها المشفى، يقول المدير العام للمشفى عمليه إزالة غضروف من الفقرة الاولى والثانية تحت البنج النصفي وتمت بنجاح باهر، وعمليه ازالة ورم دماغي كبير من طفل في السنة العاشرة من عمره وتمت بنجاح باهر.
اما عن الخطة المستقبلية، أكد القرة " سنحافظ على ما حققناه، وعلى وتيرة العمل بنفس النفس والجهد المطلوب، ومنح الحقوق للعالمين في أروقة المشفى بكامل حقوقهم، بالإضافة إلى تقديم الخدمة النوعية والمطلوبة للمرضى".
ومن أهم أولوياتنا للعام الجديد –كما يشير القرة- العمل على توسعه مدخل المستشفى، وقسم العمليات. والعمل على على ترميم الطابق الاول وتوسعة قسم العناية المكثفة للكبار وتوسعة وتطوير قسم العناية المكثفة للاطفال والصيدلية، وابتعاث اطباء للتخصص والعوده للعمل في المستشفى، الى جانب نقل عيادة جراحة الاعصاب والعمود الفقري إلى المبنى الجديد، والعمل على تركيب جهاز التصوير الطبقي والبدء في تشغيله، بالإضافة، إلى تجهيز قاعة اجتماعات في المبنى الجديد، و تحديث كامل لغرفة العمليات وتشمل العناية المكثفة للاطفال.
وبالنسبة لابرز الارقام التي حصدها المشفى للعام 2014، يتبين من معطيات المشفى انها بلغت مجموع المدخلات للعام 2014 هي 9388، ومجموع الولادات للعام 2014 هي 2086، وبلغ مجموع العمليات الجراحية الكبيرة والصغيرة للعام  2014 هي 3879.
واشار الى ان المشفى لعب دورا مجتمعيا هاما، من خلال انشطته التي قام بها،  فتم الاحتفال بعيد العمال العالمي ويوم التمريض والقبالة، وتم تكريم عدد من العاملين المميزين وتقديم هدايا لجميع العاملين. كما ينفرد المشفى بعمل برامج ترفيهية للاطفال المرضى بالشراكة مع مركز الخدمة المجتمعية في جامعه النجاح الوطنية.
كما اقام نادي شباب نابلس الرياضي بطولته بكره الطاولة للناشئين والاشبال تحت اشراف المدرب احمد ابو نعمة وقد وزع الدكتور وليد القره الجوائز على مستحقيها. كما رعى المشفى عدة أنشطة رياضية مختلفة من مباريات ومخيمات صيفية وأنشطة مجتمعية مختلفة، حيث رعى الدكتور وليد القرة الدوري الممتاز لأندية الدرجة الممتازة بكره الطائرة للعام 2014، و الحفل النهائي لبطولة دوري يوم الأرض لكره الطاولة. ورعى الدكتور وليد القرة أيضا الحفل الختامي للمخيم الصيفي التابع لنادي شباب نابلس (نادي الفرسان) وذلك في إطار سياسته الداعمة للمجتمع المحلي وللأنشطة الرياضية والاجتماعية الهادفة.
وأقام المشفى حفلا تكريميا لرئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الأوسط سهيل دواني خلال زيارته لمدينة نابلس بمناسبة عيد الميلاد، وبمناسبة اختيار دواني كأول رئيس أساقفة عربي في الشرق الأوسط.
 
البطريرط دواني يتوسط محافظ نابلس ورئيس البلدية في افتتاح احد الاقسام الجديدة في "الانجيلي"
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد