اخباريـات عالمية

الشرطة البريطانية تسعى لإزالة "دليل الانضمام للدولة الاسلامية" من الإنترنت

|
الشرطة البريطانية تسعى لإزالة "دليل الانضمام للدولة الاسلامية" من الإنترنت

 الأناضول:  تعمل الشرطة البريطانية؛ على إزالة كُتيب نشره تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي على الإنترنت، يحوي نصائح مختلفة للراغبين بالانضمام اليه، في مقدمتها طرق السفر للوصول إلى التنظيم.

وأوضح مصدر في شرطة مكافحة الإرهاب - لصحيفة الغارديان البريطانية - أنهم يسعون لإزالة الكُتيب الذي يضم نحو 50 صفحة، من مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. كما كشفت الشرطة أنها نجحت في إزالة الدليل من بعض المواقع.
ويتضمن دليل الانضمام إلى الدولة الاسلامية؛ معلومات حول المستلزمات التي ينبغي أن يجلبها الشخص الراغب بالانضمام معه، و” أن يسافر بالطائرة إلى ولاية شانلي أورفة التركية – الحدودية مع سوريا - دون أن يبلغ أحدا برغبته في العبور إلى سوريا بما في ذلك أسرته، وأن يأخد تذكرة الطيران على شكل ذهاب وإياب؛ لعدم إثارة الشبهات “.
وشدد الدولة الاسلامية في الكُتيب؛ على عدم وجود أي تعاون بين التنظيم والمسؤولين الأتراك، مؤكدا لأنصاره على ضرورة أن يدركوا جيدا؛ بأن “المخابرات التركية ليست صديقا للتنظيم بأي شكل من الأشكال”، وأنها تعمل على اعتقال أي شخص تشتبه بانتمائه له.
ومن بين التوصيات التي أوردها التنظيم إلى أتباعه؛ التظاهر بمظهر السواح، وجلب حقيبة سفر معهم، ومستلزمات النظافة الشخصية، والأدوية المستخدمة بشكل دائم.
وتعتقد الحكومة البريطانية أن نحو 600 مواطن بريطاني؛ توجهوا للقتال في سوريا والعراق. كما أوقفت الشرطة 150 شخصا العام الماضي؛ للاشتباه بنيّتهم القتال في سوريا.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد