اخباريات فلسطينية

مصادر اسرائيلية: حماس والجهاد تحفران الانفاق و تكرسان جهوداً كبرى للحرب المقبلة

|
مصادر اسرائيلية: حماس والجهاد تحفران الانفاق و تكرسان جهوداً كبرى للحرب المقبلة

 القدس المحتلة: زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية" أن حركة حماس نحجت بعد سبعة شهور من عدوان الجرف الصامد بحفر عدد من الأنفاق الهجومية التي تنطلق من داخل غزة لتتخطى الحدود مع إسرائيل".

وطبقا لتلك المصادر" فإن حماس والجهاد تكرسان جهوداً كبرى منذ أربعة أشهر للاستعداد للمواجهة المقبلة مع إسرائيل، خصوصاً في مجال حفر الأنفاق الهجومية والأنفاق الدفاعية".
وبحسب تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية التي أوردها موقع وللا الإخباري العبرية فإن حماس نجحت فقط بحفر بضعة أنفاق هجومية ، مشيرةً  إلى أن حماس لجأت لاستخدام أساليب جديدة في حفر وإنشاء الأنفاق بعد منع إسرائيل   إدخال الإسنمت الى قطاع غزة.
وقال المسؤولون الإسرائيليون إن التقديرات تشير إلى أن عدد "الأنفاق الهجومية" أقل من عشرة "وليس عشرات"، مثلما كان الوضع قبل العدوان الأخير. 

 وأضاف المسؤولون الإسرائيليون أن حماس أوقفت حفر الأنفاق بين القطاع وسيناء بشكل كامل في أعقاب قرار مصر بتشديد الحصار على قطاع غزة



إلى جانب ذلك، قال المسؤولون الإسرائيليون إن حماس تواصل إجراء تجارب على صواريخ باتجاه البحر، واستخدام مواد جديدة، على ضوء منع إسرائيل إدخال مواد كانت تستخدم في صنع الصواريخ، مثل المعادن. وأضاف المسؤولون أن حماس تضطر إلى ابتكار مواد بديلة للمواد الكيميائية غير المتوفرة في القطاع، الأمر الذي يستدعي إجراء تجارب على الصواريخ الجديدة.  

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد