اخباريات فلسطينية

نائب حمساوي يشن هجوما لاذعا على النائب جميل المجدلاوي و اليسار العربي

|
نائب حمساوي يشن هجوما لاذعا على النائب جميل المجدلاوي و اليسار العربي

اخباريات: هاجم النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس عاطف عدوان القيادي في الجبهة الشعبية والنائب في المجلس التشريعي جميل مجدلاوي واليسار الفلسطيني متهما اياه انه بوق للسلطة وحركة فتح.

وشن عدوان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "ألفيس بوك" في 3 تغريدات النائب المجدلاوي واليسار العربي قائلاً "كان اليسار العربي بالامس القريب يسبح بحمد لينيين وستالين ويتقاضى منهم الاموال والدعم السياسي وعندما سقط الاتحاد السوفيتي دخلت امريكا واوروبا على خط اليسار فهي الان من تموله وتفق على نشاطاته ومؤسساته اما مباشرة او من خلال مؤسسات غطاء وعندما يصرح بعض رموزهم بعضا من التصريحات فهم يتطلعون اولا على رضى الحكام اما طمعا او خوفا من قطع الراتب"
واضاف عدوان في تغريدة اخرى "جميل المجلاوي منذ ان انتخب والى اليوم لم يخدم احد من المواطنيين ولم يفتح مكتبا لخدمتهم رغم انه يتقاضى من جكومة رام الله 8 الاف شيكل شهريا مصاريف مكتب ولا يوجد له قاعدة في الجبهة لان كثير يتهمه بانه فتحاوي يخترق الجبهة لمصلحة فتج وهو بوق فتحاوي ملون يساريا وتصريحاته تخدم الانقسام ولا يتحرى الا اقتناص الفرصة لمهاجمة حماس رغم انها ترفع لواء المقاومة ويدافع عمن تنازل عن الوطن ويحارب المقاومة فاي وطنية تلك التي يتمسك بها المجلاوي واي ديمقراطية التي يتحدث ولكن هو يؤكد لنا منهج اليسار العربي الذي يصطف مع الانظمة دائما حتى لو كانت مستبدة"
وفي تغريدة ثالثة كتب عدوان "لم المناظرة اخ جميل في الوقت الذي يرى شعبنا كل شيئ فهل ستكشف لهم الطريق الى القدس ام التخلص من الاحتلال ام تريد ان تقف على منبر للتحدث عن الباطل الذي تتقن الحديث فيه وتدافع عمن تنازل عن الوطن ان شعبنا اوعى من كل ما تتوقع ولم يزدنا اليسار العربي الا خذلانا بوقوفه مع قاتلي الشعوب ومبددي ثرواتها ومن يعطون التبعية لامريكا واسرائيل وكل عدو للوطن".
وكان المجدلاوي قال في تصريحات يوم امس، أن قوى اليسار الفلسطينية عليها مسؤولية كبيرة بتكوين كتلة موحدة تقدمية تفتح الأفق أمام الجماهير الفلسطينية وتقود الشارع للوقوف بوجه المشهد الانقسامي الفلسطيني للانتقال إلى مربع الوحدة، لكنها حتى اللحظة عاجزة عن تحقيق ذلك.
ووجه المجدلاوي انتقاداً لاذعا إلى حركتي (فتح وحماس) لاستمرار الانقسام الفلسطيني، معتبراً ان هناك أزمة قيادة في تلك الحركتين وفي قيادة العمل الوطني، قائلاً "هناك قيادات لا تفهم ولا ترى وأنا أقول هذه الرسالة بوضوح وأريدها أن تصل".
وقال المجدلاوي، على الشباب الفلسطيني ان ينتزع حقه انتزاعاً بالديمقراطية وفرض ذلك على هذه القيادات التي تكلست وأصبح لها مصالح والحلقة الأولى تبدأ في عملية ديمقراطية انتخابية في الجامعات الفلسطينية ثم تعميمها على المجتمع بأسره.
وقال ان الدائرة الرسمية هي عنوان ضعفنا في هذه المرحلة بسبب الانقسام والمناكفات بين الحركتين الأكبر (فتح وحماس) فأخطائهما تصل إلى حد الخطيئة، وخلافهما جعل من الجسم الفلسطيني ضعيفاً في مواجهة الغزوة الصهيونية.
وأشار إلى أن دائرة الجماهير الفلسطينية تقوم بدور رائع في مواجهة الاحتلال، وعلى الجميع ان يعتز بدورها ويدعمها، لافتاً في الوقت نفسه إلى ان الدائرة الفصائلية تتسم بقلة الحيلة.
وجدد المجدلاوي، مطالبة حركة حماس بالتراجع والعودة عن ما يسمى بـ"قانون ضريبة التكافل" فوراً بدون مزيد من النقاش لأنه يمس فقراء حماس أيضا، مشيراً إلى أنها لم تخلق له مناخا صحيا للنقاش وكثيرا ما بات الحديث يأخذ طابع الاسفاف.
وقال ان "المشهد الفلسطيني أوصل لحماس الرسالة ولم يبق سوى النزول إلى الشارع والعصيان المدني".
واعتبر القيادي في الشعبية، ان تشكيل حكومة التوافق كان تشكيلا خاطئا عندما سُمح لها بأن تمارس مهماتها دون أن تأخذ الثقة من المجلس التشريعي.
وقال "لكن لا يجوز لحركة حماس أن تظل ترفع العصي بوجه هذه الحكومة بهذه الطريقة لأنها توافقت عليها، فالحكومة أخطأت ولكن لا يجوز لحماس ممارسة هذا السلوك ضدها، وهذا لا يعني التنكر للموظفين الذين عينتهم ".

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد