الزاوية الاقتصادية

حراك رسمي وأهلي لمساندة "تجار" شارع الرئيس عباس في نابلس

|
حراك رسمي وأهلي لمساندة "تجار" شارع الرئيس عباس في نابلس محافظ نابلس يتفقد احدى الشركات

اخباريات - من رومل السويطي:  في محاولة جادة لدعم المستثمر الفلسطيني وإعادة الحياة الاقتصادية لمحافظة نابلس، قام محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب وممثلين عن غرفة وتجارة وصناعة نابلس جولتين ميدانيتين منفصلتين، شملت المصانع والشركات والمعارض في شارع الرئيس محمود عباس "المدخل الغربي الرئيسي لمدينة نابلس"، والذي تم الانتهاء من تعبيده قبل حوالي شهر ويشهد نهضة اقتصادية لافتة. 

وقد رافق اللواء الرجوب في الزيارة طاقم شركة ديارنا لإدارة الحدث المشرفة على افتتاح المعارض في الشارع المذكور، بالإضافة إلى تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني. وأعرب الرجوب عن سعادته بهذه الجولة والتي تأتي في إطار دعم المستثمرين من رجال الأعمال والوقوف عند احتياجاتهم وهمومهم وتقديم كل ما بوسع المحافظة من إمكانيات لهم. وحيا الرجوب كل من يعمل على الاستثمار في فلسطين وفتح مشاريع جديدة لما لذلك من رسالة وطنية اقتصادية من شأنها تطوير الاقتصاد الفلسطيني والإبقاء على محافظة نابلس كعاصمة لهذا الاقتصاد.
شارع الرئيس عباس .. بارقة أمل جديدة
وقال الرجوب أن شارع الرئيس محمود عباس من شأنه أن يغير وجه المحافظة ويزيد من الحركة التسويقية والتجارية فيها، وتوقع مستقبلا زاهر للشارع الذي يعتبر من أهم مداخل محافظة نابلس. 
وزار الرجوب خلال جولته شركة جوال لتجارة السيارات والتي ستشهد افتتاح لوكالة سيارة ميتسوبيشي عما قريب على مستوى شمال الضفة الغربية، كما زار المقر الجديد لشركة مصنع الخلود للمفروشات حيث كان في استقباله مدير عام الشركة فراس قتلوني وإخوانه، والتي تستعد لافتتاح مصنع ومعرض للمفروشات يعتبر من اكبر المصانع في الضفة الغربية ويعمل على تشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة. كما زار معرض "كازا" للمفروشات والمنوي افتتاحه رسميا في التاسع من الشهر القادم، ويعرض جملة من المنتجات المحلية والعالمية من شتى أنواع المفروشات ، حيث كان في استقبال الرجوب مدير عام الشركة خالد فائق مرعي وأولاده. والتقى محافظ نابلس أصحاب شركة نوفل للتجارة والتسويق واطلع على استعداداتهم لافتتاح اكبر مول متخصص في "عالم الجمال" في فلسطين حيث يتضمن المول اكبر صالة عرض لمستلزمات العناية الشخصية والبيتية من 25 شركة عالمية تقدم أكثر من 450 صنف. واختتم الرجوب زيارته بزيارة شركة دار الإنارة التي تم افتتاحها الأسبوع الماضي واطلع على حركة التسوق في الشارع ولدى الشركة، وطالب عبد الله البحري مدير عام الشركة المحافظ والمؤسسات الرسمية بتنظيم سلسلة من الفعاليات والمبادرات التي من شأنها ان تعمل على تسويق الشارع محليا على صعيد المحافظة والمحافظات الأخرى.
غرفة تجارة وصناعة نابلس حاضرة بقوّة ..
من جهتها، شاركت غرفة تجارة وصناعة نابلس في ذات السياق، فقد نظم وفد من مجلس إدارة الغرفة ضم بشير حنني وطايل الحواري وياسين دويكات وسمير قادري، جولة ميدانية لزيارة سلسلة من المصانع والشركات والمعارض في شارع الرئيس محمود عباس المعروف بشارع (بيت ايبا) الذي يأتي بعد شارع الرئيس محمود عباس غربي نابلس، والذي يشهد هو الآخر نهضة عمرانية اقتصادية وافتتاح سلسلة من المعارض والمصانع التجارية وتم الانتهاء من تأهيله واعادة تعبيده قبل حوالي شهر. وقد زار الوفد كلا من شركة دار الإنارة وشركة نوفل للتجارة والتسويق ومعرض كازا للمفروشات والمقر الجديد لشركة مصنع الخلود للمفروشات بالإضافة الى شركة الجوال لتجارة السيارات. وأعرب وفد غرفة التجارة عن سعادته بهذه الجولة التي تأتي في إطار الوقوف على الحركة الاقتصادية التجارية في الشارع والذي يعتبر من أهم المواقع التجارية والاستثمارية في محافظة نابلس  وسيشهد افتتاح سلسلة كبيرة من المصانع والشركات والمعارض.
بدورهم أعرب عدد من  أصحاب المعارض، وفد الغرفة التجارية على الزيارة التي من شأنها ان تدعم الاستثمار في المحافظة وتعبر عن تواصل الغرفة التجارية مع رجال الاعمال، مطالبين اياهم بالعمل على تنظيم المبادرات الاقتصادية التي من شأنها ان تدعم الحركة التجارية في الشارع المذكور الذي يعتبر من اهم المداخل لمحافظة نابلس وقبلة لكل الزوار من خارج المحافظة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد