اخباريات فلسطينية

رئيس دولة الاحتلال: يجب العمل على بناء الثقة مع الفلسطينيين بإعادة إعمار غزة والعيش جنبا الى جنب

|
رئيس دولة الاحتلال: يجب العمل على بناء الثقة مع الفلسطينيين بإعادة إعمار غزة والعيش جنبا الى جنب

 اخباريات:  قال رئيس دولة الاحتلال رؤوبين ريفلين، إنه “يجب العمل على بناء الثقة مع الفلسطينيين وأن هذه المسيرة يجب أن تبدأ بإعادة إعمار قطاع غزة”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ريفلين قوله في اجتماع، الخميس، مع المفوضة السامية للعلاقات الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيرني، في مقره بالقدس الغربية: “لن ينتهي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إلا بادراك الشعبين ضرورة العيش جنبا إلى جنب “.
وذكر ريفلين أنه ” لا حرب لإسرائيل مع الإسلام”.
من جهتها أكدت المسؤولة الأوروبية “رغبة الاتحاد الأوروبي في العمل على إنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.
وتنهي موغيريني الخميس زيارتها إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل التي استمرت يومين حيث التقت الاربعاء مسؤولين فلسطينيين على رأسهم الرئيس محمود عباس ومع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

والتقت موغيريني الخميس مع رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ ووزير الداخلية ورئيس الوفد الإسرائيلي المفاوض مع الفلسطينيين سيلفان شالوم ، كل على حدة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن شالوم اتفق مع موغيريني “على ضرورة استئناف المسيرة السياسية وإشراك دول المنطقة المعتدلة فيها والقيام بخطوات لبناء الثقة” داعيا “الدول الأوروبية إلى اتخاذ موقف متزن تجاه إسرائيل”.

ولفتت إلى أن هرتسوغ أعرب للمسؤولة الأوروبية عن “خيبة أمل إسرائيل من موقف بعض القادة الأوروبيين الذين يؤيدون بشكل شبه تلقائي الموقف العربي ويلقون على إسرائيل باللائمة بسبب الجمود السياسي الراهن”.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد