اخباريـات عالمية

فيديو:اكثر من 60 قتيلا من الجنود المصريين وأنباء عن أسر 6 جنود في سيناء

|
فيديو:اكثر من 60 قتيلا من الجنود المصريين وأنباء عن أسر 6 جنود في سيناء

القاهرة:  أعلنت مصادر رسمية مصرية، صباح اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 30 جنديا في هجمات مسلحة على مواقع عسكرية مختلفة، بضمنها استهداف موقع عسكري بمركبة مفخخة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن سقوط أكثر من 60 قتيلا. وقالت المصادر إن الهجمات استهدفت مواقع عسكرية مختلفة في شمال سيناء، بينها الشيخ زويد. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن عشرة عسكريين سقطوا بين قتيل وجريح حتى الآن في هجمات متزامنة على مواقع وحواجز بشمال سيناء. وبحسبه فإن نحو 70 مسلحا هاجموا بالتزامن صباح اليوم الأربعاء خمسة أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء. وأضاف المتحدث أن القوات تواصل مطاردة المسلحين وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ، ولاتزال الاشتباكات مستمرة. وكان مصدر أمني صرح بأن الهجمات أسفرت عن مقتل العشرات. وتحدثت أنباء، غير مؤكدة، عن استيلاء المسلحين على أسلحة من المواقع العسكرية، بينها دبابتين من موقع أبو رفاعي العسكري. وقالت تقارير إعلامية إن تبادل إطلاق وقع بين جنود مصريين ومسلحين، وأن المسلحين تمكنوا من تحقيق تقدم في عدة مواقع. وبحسب 'الأهرام' فإنه تم استهداف خمسة مواقع عسكرية للجيش في سيناء. وتحدثت تقارير عن إصابة عشرة مدنيين،

كما تحدثت تقارير أخرى أن عشرات المسلحين شاركوا في الهجوم. وقالت 'المصريون' إن مسلحين هاجموا خمسة حواجز عسكرية في مناطق الجورة وأبو رفاعي وسدرة، جنوب مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء. ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن المسلحين أطلقوا، بشكل متزامن، قذائف هاون على تلك الحواجز أعقبه اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش. وأفادت تقارير إعلامية أن تنظيم 'ولاية سيناء' المنتمي تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم. وقالت 'اليوم السابع' إن مستشفيات شمال سيناء بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد، رفعت حالة الطوارئ، في الوقت الذي تشهد فيه تلك المناطق حالة من الاستنفار الأمنى. وقال مصدر طبي، إن المناطق تشهد اندلاع أحداث عنف وتبادل مكثف لإطلاق النيران، حيث تم وضع أطقم الأطباء وسيارات الإسعاف في حالة استعداد تحسبا لنقل ووصول مصابين بعد تلقي استغاثات من أهالي بتعرضهم لنيران وسقوط قذائف. هذا وأعلنت مصادر أمنية وطبية، بشمال سيناء أمس الثلاثاء، عن مقتل طفلين وإصابة 3 أشخاص آخرين من أسرة واحدة، إثر سقوط قذيفة على منزلهم، جنوب الشيخ زويد .

وأوضحت المصادر أن قذيفة صاروخية مجهولة المصدر سقطت على منزل بقرية الظهير جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مصرع طفل عمره 5 سنوات، وشقيقته التي بلغت 6 سنوات من العمر، وإصابة كل من والديهما وشقيقهما البالغ من العمر 9 سنوات. وكان تفجير عبوة ناسفة على طريق تسلكه حافلة تقل عاملين بهيئة الطرق والكباري بمحافظة شمال سيناء المصرية، الاثنين، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9.

أنباء عن أسر جنود في "الشيخ زويد"... وانفجاران في رفح

من جهة أخرى، أفاد شهود عيان في مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، اليوم الأربعاء، أن تنظيم 'ولاية سناء'' أسر ستّة جنود مصريين في الشيخ زويّد، وسط أنباء عن سيطرته على المدينة باستثناء قسم الشرطة، الذي تدور فيه الاشتباكات منذ الساعة السادسة من صباحَ هذا اليوم. وأفادت مصادر مصريّة أيضًا، أن الجيش المصري يقوم بقصف أطراف الشيخ زويّد، بعدما تعذّر دخول المدينة، نظرًا لأن التنظيم قام بتفخيخ مداخل المدينة، لاستهداف الجيش المصري والقوات الشُرَطيّة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد