أحرار رغم القيد

'هيئة الأسرى' تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسيرين استيتي وعلّان

|
 'هيئة الأسرى' تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسيرين استيتي وعلّان

إخباريات: حذر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوسف نصاصرة، من تدهور الوضع الصحي المتسارع للأسيرين المضربين عن الطعام عدي استيتي ومحمد علّان، وطالب بضرورة ننقلهما إلى المستشفى.

وقال نصاصرة الذي زار الأسير استيتي في عزل سجن 'ايشل' إنه يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17/6/2015 احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي، وإنه يقبع في زنازين السجن، ولا يتناول سوى الماء، رافضا تناول أي نوع من المدعمات الغذائية وإجراء الفحوص الطبية، وإنه فقد من وزنه الكثير.

واشتكى استيتي من آلام في الظهر والعظام والبطن وعدم القدرة على المشي بسبب الإضراب، وطالب إدارة السجن بتوفير كرسي متحرك له للتنق، ولكن إدارة السجن رفضت ذلك.

وما زال الأسير علان يواصل إضرابه عن الطعام منذ 14/6/2015 احتجاجا على اعتقاله الإداري، وتم عزله في سجن 'ايلا' في بئر السبع، ويمر في أوضاع صحية قاسية جدا وصعبة، وما زالت إدارة السجون ترفض نقله إلى المستشفى.

وطالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بتحرك عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر، وأعضاء الكنيست العرب، لزيارة المضربين والضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالبهما وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهما.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد