اخباريات فلسطينية

اسرائيل: شالوم التقى عريقات "سرا" بعمان

|
اسرائيل: شالوم التقى عريقات "سرا" بعمان

 القدس المحتلة:  قال مصدر إسرائيلي إنّ وزير الداخلية سيلفان شالوم، المسؤول عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، التقى قبل خمسة أيام في العاصمة الأردنية عمّان، بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

وذكر المصدر الإسرائيلي في حديث لموقع "واللا" الإسرائيلي أنّ اللقاء جاء ضمن "بناء الثقة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني أبو مازن". ولم يتم تناول مضمون المفاوضات بين القياديين في التقرير.
يشار إلى أنّه منذ تشكيل حكومة نتنياهو الرابعة، عقدت عدة لقاءات بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، حيث وصفت هذه اللقاءات "بالسرية" وفق المصادر الإسرائيلية.
وكان شالوم، القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلي، توجه في الأشهر الأخيرة بنداء إلى مسؤولي السلطة وطالبهم بالعودة إلى طاولة المفاوضات "بدون شروط مسبقة". وقال في تصريح له في مؤتمر هرتسليا بحضور مسؤولين من الاتحاد الأوروبي: "إذا كان الفلسطينيون جديين وجاهزين للجلوس للمفاوضات الحقيقية، فعليم القيام بذلك بدون شروط مسبقة، وأتعهد أنهم سيجدون شريكا حقيقيا". وأضاف الوزير الإسرائيلي: "أتوجه إلى الفلسطينيين وللدول العربية المعتدلة بالانضمام والاتحاد لتشكيل لجنة أمنية-سياسية-اقتصادية للنهوض بالمفاوضات والوضع في المنطقة".
التلفزيون الإسرائيلي: أبو مازن سيستقيل خلال شهرين
وكان التلفزيون الاسرائيلي قال في نشرته المركزية الليلة، إنّ الرئيس محمود عباس سوف يستقيل خلال مدة اقصاها شهرين.
ونقلت القناة الاولى الاسرائيلية عن مصادر قولها إن الرئيس عباس ضاق ذرعا من انسداد الافق لجهة تحقيق اتفاق دولي. وأضاف مراسل القناة للشؤون العربية، عوديد غرانوت: "قناعات أبو مازن أن طريق المفاوضات مع إسرائيل قد اغلقت تماما إلى جانب أن الظروف الدولية لن تسمح بأي اتفاق خلال السنوات القادمة دفعته لاتخاذ هذ القرار".

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد