اخباريـات عالمية

في اول زيارة له.. ولى ولى العهد السعودى يصل القاهرة و يتوسط السيسى وطنطاوى

|
في اول زيارة له.. ولى ولى العهد السعودى يصل القاهرة و يتوسط السيسى وطنطاوى

 القاهرة / وكالات / توسط ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان مقعده  بين كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والمشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق فى حفل تخريج  دفعات جديدة من الكلية الحربية والفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، ودفعة الجامعيين.

 كما شارك  أيضا فى مراسم الإحتفال كل من المستشار عدلي منصور الرئيس السابق،  وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار والبابا تواضروس الثاني ،بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية .  
كان قد وصل مطار القاهرة الدولي منذ قليل ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والوفد المرافق له في زيارة إلى مصر يلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى . 
 ومن جانبها، صرحت مصادر امنية وملاحية بالمطار ان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصل إلى مصر، في زيارة عمل يلتقي خلالها الرئيس السيسي وعدد من المسئولين في مصر، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين .
وتأتى زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة في ظل تقارير صحفية واعلامية حول فتور فى العلاقات بين البلدين على اثر الاعلان عن زيارة وفد من “حماس″ برئاسة خالد مشعل الى الرياض ، إلا أن وزير خارجية المملكة عادل الجبير نفي في مؤتمر صحافي في الرياض مع نظيرة المصري سامح شكري أن تكون زيارة وفد “حماس″ الى المملكة “سياسية” وقال ان الوفد جاء للمملكة لأداء مناسك العمرة .

وتأتى زيارة وزير الدفاع السعودي إلى القاهرة بعد أيام من زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الرياض ولقائه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد