اسرار وخفايا

فريق عسكري مصريّ متقاعد يكشف مصير عناصر القسّام المختطفين في سيناء

|
فريق عسكري مصريّ متقاعد يكشف مصير عناصر القسّام المختطفين في سيناء

 القاهرة / وكالات / كشف الفريق المصريّ المتقاعد سامي حسن، عن أن عناصر القسام الذىن تم اختطافهم من حافلة الترحيلات في سيناء قبل يومين، هم في عهدة المخابرات الحربية وتم نقلهم اليوم إلى احدى القواعد في الاسماعيلية.

وأضاف في سلسلةِ تغريداتٍ له على موقع التواصل الإجتماعيّ "تويتر"، أن السفارة الفلسطينية في القاهرة كانت على علم بعملية الاختطاف، و هى من زودت المخابرات الحربية بمعلومات حول الشخصيات التي تم اختطافها.
وقال إن الهدف الأساسي من اختطاف عناصر القسام يتمثل بمعرفة الهيكلية الداخلية لكتائب القسام و خاصة جهاز الأنفاق والكوماندوز البحري ووحدات تصنيع الصواريخ.
وطالب الفريق حسن من وصفهم بـ" الشرفاء" في القيادة العسكرية بالعمل على إطلاق سراح المختطفين من الأشقاء الفلسطينيين، قائلاً إن المستفيد الأكبر من عملية الإختطاف هي إسرائيل.
تجدر الإشارة إلى ان كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس حذرت، امس الجمعة، من أنها لن تسكت على ما حدث من عملية اختطاف لأربعة فلسطينيين على يد مسلحين مصريين في سيناء قبل يومين أثناء سفرهم عبر معبر رفح البري باتجاه القاهرة.
وقال متحدث باسم الكتائب في كلمة ألقاها بختام عرض عسكري وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء الجمعة: "لا يمكن للقسام أن يمر مرور الكرام على ما حدث مع أبنائنا في سيناء وسنلتزم الصمت ولن نتحدث كثيرا".
وأضاف "في الوقت المناسب سيعلم الجميع صدق ما نقول"، مؤكدا على أن هذا الحدث بتفاصيله وجزئياته بين يدي كتائب القسام وقيادتها.
وأقدم مسلحون مجهولون مساء الأربعاء على استهداف حافلة تقل مُرحلين فلسطينيين من معبر رفح صوب مطار القاهر في رفح – سيناء، وإطلاق النار نحوها، قبل الاعتداء على بعض ركابها، واعتقال أربعة منهم لجهةٍ مجهولة.
ومن الملاحظ أن وسائل الاعلام المصرية تتعمد تجاهل هذه الحادثة، حيث لم تتطرق تلك الوسائل للموضوع منذ وقوعه.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد