اخباريات فلسطينية

القسام تكشف لأول مرة معلومات عن اختفاء الضابط جولدن .. وتقول لـ"اسرائيل": صبرنا لن يطول

|
القسام تكشف لأول مرة معلومات عن اختفاء الضابط جولدن .. وتقول لـ"اسرائيل": صبرنا لن يطول

اخباريات:  تكشف كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء غد الخميس لأول مرة معلومات عن حادثة اختفاء الضابط الإسرائيلي في لواء "جفعاتي" هدار جولدن الذي اختفى في 1 أغسطس 2014 خلال الحرب على قطاع غزة. وسيتم الكشف عن المعلومات ضمن حلقة خاصة بعنوان "‏رفح الاتصال مفقود" على قناة الجزيرة  مساء غد الخميس بتوقيت فلسطين.

وكان الضابط جولدن قد اختفت آثاره بعد وقوع قوته في كمين لعناصر من كتائب القسام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة تلاه ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة بحق المواطنين في المحافظة أسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجراح.
وحاول الاحتلال الإسرائيلي إغلاق ملف جولدن بالإعلان أنه قتل في العملية وذلك على الرغم من أنها لم تعثر على جثته، فيما تحدثت كتائب القسام في حينه أنها فقدت الاتصال بالمجموعة.
وقال معد الحلقة الصحفي تامر المسحال ان التحدي الأكبر خلال مسيرة انتاج الفيلم والتحقيق الاستقصائي هو لقاء كتائب القسام التي التزمت الصمت التام، حيث وافقت الكتائب على إجراء اللقاء والكشف عن معلومة "حصرية" بشكل رسمي.
ونبه المسحال إلى أن هذه المعلومة بالإضافة لمعلومات "مهمة" توصلوا إليها خلال التحقيق من الكشف بعض تفاصيل "الصندوق الأسود" في رفح.
وكان قادة في حماس تحدثوا بعد الحرب التي انتهت قبل عام بالضبط أن رفح تعتبر "الصندوق الأسود" وأخفت كثيرًا من الأسرار.

القسام لإسرائيل: صبرنا لن يطول و الانفجار قادم إذا لم يرفع الحصار
من جهة أخرى،  أكدت كتائب القسام أن صبر الشعب والمقاومة لن يطول وسينفجر براكين غضب بوجه الاحتلال، وتكون عاقبة ذلك وخيمة وقاسية عليه، إذا لم تطبق شروط وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة.
وقالت القسام خلال حفل افتتاح نصب تذكاري تخليداً لوحدة الضفادع البشرية في القسام في ميناء غزة مساء اليوم الأربعاء، إن النصب تخليداً لعملية "زيكيم" التي شكلت بداية مفاجئات وجهت بها القسام ضربة نوعية للاحتلال.
وشددت على أن عملية "زيكيم" التي نفذها القسام خلال معركة "العصف المأكول" العام الماضي، أعطت العهد للأسرى بأن فجر الحرية قادم وقريب وظلمة السجن ستزول عما قريب، وشكلت علامة فارقة في قواعد الاشتباك مع الاحتلال وإسقاط نظرية الأمن القومي الذي قام عليه.
وبينت أن حرب "العصف المأكول" شكلت تحولاً إستراتيجياً ومفصلاً تاريخياً من تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني والتي تعيد للشعب حقوقه وتعطيه الأمل لاسترجاع أرضه.
وعزا القسام إنكسار هيبة جيش الاحتلال وأسطورة الجيش الذي لا يقهر للعمليات البطولية التي قامت بها الكتائب والتي شكلت علامة فارقة من حيث طبيعتها و قوة تأثيرها في وجه الاحتلال.
ويشكل النصب التذكاري الذي افتتحه القسام موجُ بحرٍ هائج يخرج من بين ثناياه جندي وحدة الضفادع القسامية ويحمل سلاحه موجه بقوة نحو المحتل، ويتربع  النصب على منصة خرسانية تتوسط دوار الميناء غرب غزة .
وقامت كتائب القسام مؤخراً بافتتاح عدداً من النصب التذكارية في الميادين العامة ومنها ميدان فلسطين و ميناء غزة اليوم، في إشارة لتعزيز ثقافة المقاومة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد