اخباريات محلية

افتتاح متجر المنتجات التعاونية في جنين

|
 افتتاح متجر المنتجات التعاونية في جنين

إخباريات: افتتح محافظ جنين إبراهيم رمضان، ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية 'الفاو'، االيوم الأربعاء، متجر المنتجات التعاونية 'بيتوتي'.

يدير المتجر شركة الثمار للمنتجات النباتية والحيوانية في محافظة جنين، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وممثلين عن مؤسسة التعاون الإسباني.

وحضر الفعالية المحافظ رمضان، والمنسق الدائم للأمم المتحدة روبرت بايدو، ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة العالمية 'الفاو' تشيرو فيوريلو، وممثلون عن مؤسسة التعاون الاسبانية، ومدير المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية محمود حسين، ومديرة شركة الثمار في المحافظة سوسن صوافطة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأطر النسوية.

وقال المحافظ رمضان إن هذا المشروع الاقتصادي 'الحيوي سيمكن الجمعيات والمراكز النسوية من الاستمرار في الإنتاج الغذائي والأشغال اليدوية، لتحسين الأوضاع الاقتصادية للأسر الفلسطينية التي تعتمد على المرأة في توفير دخلها، ودخول سوق المنافسة لتحسين جودة الصناعات بهدف التسويق'.

وأوضح بايدو وفيوريلو أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في منطقة الشمال، والثاني في الخليل لمنطقة الجنوب ويسمى 'الروزنا'، إضافة أن المشروع سيمكن من إحداث التنمية المستدامة، وهو مشروع مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الفاو، والتجارة الدولية من خلال منتدى سيدات الأعمال، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الإسباني.

وأشارا إلى أن المتجر يضم 28 جمعية تابعة لمنظمة الفاو، ويحتوي على منتجات غذائية وزراعية وأشغال يدوية تراثية تشكل 25%من القطاع الزراعي.

وأكدا الاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، والعمل على تعزيز دور المرأة في كافة المجالات، لتكون منتجة ومشاركة في عجلة الاقتصاد والتنمية.

وثمن حسين وصوافطة دور الدول الصديقة 'التي دعمت هذا المشروع الوطني الحيوي والهام، لتتمكن المرأة بالنهوض بواقعها خلال هذا الصرح الاقتصادي الذي يساهم في عملية التنمية'.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد