اخباريات فلسطينية

البردويل: سيتم استقطاع ألفي دونم للموظفين أقل مما استقطعته السلطة

|
البردويل: سيتم استقطاع ألفي دونم للموظفين أقل مما استقطعته السلطة صورة ارشيفية للبردويل

غزة:  أكدّ الدكتور صلاح البردويل النائب في المجلس التشريعي، مصادقة المجلس على تقرير مشروع الجمعيات الاسكانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء فيه مطلع العام القادم.

ونقل موقع "الرسالة نت" الموالي لحركة حماس، عن البردويل قوله إن التشريعي ناقش حيثيات التقرير الذي قدمته لجان المجلس المختصة (القانونية- الاقتصادية-الموازنة والمال) بعد تقدم سلطة الاراضي بالمشروع للمجلس، وتم تصديقه واقراره بعد أخذ كل الضمانات المتعلقة بالتقرير.
وأوضح أن المجلس ناقش الضمانات التي تتعلق بـعدم حدوث أي ضرر للموظف وأن الاسعار ستباع بنفس السعر ميدانيًا، وأن الموظف سيسدد كل مستحقاته المتعلقة بالبلديات والكهرباء والبنوك.
وأضاف أن المجلس وضع محددات للعمل ضمن هذا المشروع، لضمان عدم حدوث أي ثغرة في التطبيق، مشيرًا إلى أنه سيتم احصاء ما لدى الموظف من مستحقات في الأول من يناير من العام القادم بعد خصم ديونه، ومن ثم سيعقبها عملية الاشتراك في الجمعيات الخيرية.
وأِشار إلى أنه تم أخذ ضمانات بما يتعلق بالأقساط الشهرية التي سيدفعها الموظف.
وأوضح أن نسبة ما ستستقطع هو ألفي دونم فقط، وهو أقل مما استقطعته السلطة في عهد سابق وصل لحوالي 7 آلاف دونم. 
وأكدّ البردويل أن هذه المشروعات ستخصص لجميع المواطنين وليس للموظفين فقط، غير أن الدفعة التي سيقدمها الموظف ستدفعها الحكومة بناء على مستحقاته الموجودة عندها.
ورفض النائب في المجلس التشريعي، الحملة التي شنت على الحكومة بعد هذا القرار، مؤكدًا أن الهدف منها هو تشويه حركة حماس، منبهًا الى ان هذه المشاريع الاسكانية هي قديمة ومعمول فيها منذ عهد الانتداب البريطاني وما تلاه الى عهد السلطة الفلسطينية التي بنت الالاف من المشروعات الاسكانية.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد