اخباريات محلية

كيف ستكون آلية توزيع الأراضي على موظفي غزة ؟

|
كيف ستكون آلية توزيع الأراضي على موظفي غزة ؟

 غزة:  كشف مسؤول مطلع صباح اليوم الجمعة، تفاصيل توزيع الأراضي على الموظفين والمواطنين، وآلية توزيع المستحقات التي أعلن عنها عضو المكتب لحركة حماس زياد الظاظا قبل أيام.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه لموقع اعلامي لحركة حماس أنه سيتم خصم كل المستحقات المتعلقة في الحكومة من فواتير مياه وكهرباء وجوال، وأن الخصم سيطال جميع الموظفين.
وحول آلية توزيع الأراضي على الموظفين والمواطنين بين أنه يحق لهم اختيار المشتركين معهم في قطعة الأرض، وعدد المشتركين في كل أرض سيكون ما بين 20 إلى 30 بحسب الحجم والسعر .
كما بين أنه تم فرز ثلاثة قطع واحدة في الشمال بالقرب من بيسان سعر المتر بحدود 100 دينار، وأرض في الجنوب بالقرب من أبراج الإسراء وسعر المتر 150 دينار، والثالثة بالقرب من فندق الموفمبيك على شاطئ البحر والسعر 350دينار للمتر.
ونوه إلى أن الموظف الذي تكون مستحقاته أقل من النصاب سيحسب له نسبة 25% من مستحقات 2016، وأنه بإمكان الموظف جمع مستحقاته ومستحقات زوجته في حال كانت موظفة.
وأوضح أن آلية التبليغ ستكون مع بداية الشهر القادم حيث سيظهر جدول لجميع الموظفين على الحاسوب الحكومي موضح فيه كل المستقطع من المستحقات والجهة المستقطعة وخانة لما تبقى من مستحقات، وتنزيل مخططات الأراضي وأماكنها ومساحة وسعر كل منها.
وتوقع المسؤول أن ترتفع نسبة الرواتب ل50% بدل من 40% بداية العام القادم .
وكان أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا السبت الماضي أنه خلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم توزيع مستحقات الموظفين بغزة عن طريق توزيع ألف دونم من الأرض وتصفير حسابات الموظفين من ديون البلديات والكهرباء.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد