اخباريات فلسطينية

فتح وحماس توصلتا لتصور عملي في محادثات المصالحة بالدوحة

|
فتح وحماس توصلتا لتصور عملي في محادثات المصالحة بالدوحة

 الدوحة: قال وفدا حركتي فتح وحماس برئاسة خالد مشعل وعزام الاحمد في تصريح صحفي من الدوحة انه تم التوصل  لتصور عملي في محادثات المصالحة.

وجاء في البيان انه :"برعاية قطرية شهدت الدوحة يومي الاحد والاثنين لقاءات بين حركتي فتح وحماس وذلك للبحث في اليات تطبيق المصالحة ومعالجة العقبات التي حالت دون تحقيقها في الفترة الماضية . 
واضاف البيان :" انه وفي اجواء اخوية تدارس المجتمعون اليات وخطوات وضع اتفاقيات المصالحة موضع التنفيذ ضمن جدول زمني يجري الاتفاق عليه وقد توصل الجميع الى تصور عملي محدد لذلك سيتم تداوله والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين وفي اطار الوطن الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية لياخذ مساره الى التطبيق العملي على الارض".
وفي تفاصيل ما اتفق عليه الطرفان ما يلي:-
* موافقة حركة حماس على تسليم إدارة معبر رفح إلى حرس الرئاسة، بينما يبقى موظفو حماس الحاليين العاملين في المعبر على حالهم.
 *تشكيل حكومة وحدة وطنية، تعمل على الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية، وعقد المجلس الوطني والتحضير لاجراء الانتخابات فيه بعد موافقة حماس على المشاركة في منظمة التحرير الفلسطينية.
* تطبيق ما جاء في اتفاق القاهرة فيما يتعلق بالأجهزة الأمنية، بحيث يتم تشكيل لجنة أمنية عليا والطلب من جامعة الدول العربية العمل على تشكيل هذه اللجنة والبدء بعملها فوراً.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد