اخباريات محلية

المستشفى العربي في نابلس يدخل موسوعة غينيس بعملية قلب مفتوح لمواطن ابن 99 عاما

|
المستشفى العربي في نابلس يدخل موسوعة غينيس بعملية قلب مفتوح لمواطن ابن 99 عاما

كتب - رومل السويطي: في إنجاز طبي فلسطيني جديد، أعلن أمس عن نجاح عملية قلب مفتوح في المستشفى العربي بمدينة نابلس، أجريت لمواطن يزيد عمره عن 99 عاما، قام بها استشاري جراحة القلب في المستشفى العربي الدكتور ضرغام أبو رمضان. وأوضح المدير الطبي للمستشفى العربي الدكتور سمير الخياط لـ "الحياة الجديدة" أن المريض فواز فايز زكارنة وهو من سكان مدينة جنين ومن مواليد 1/1/1917 خضع لعملية قلب مفتوح وزراعة شرايين واستمرت العملية خمس ساعات، وانتهت بنجاح كامل. وأضاف بأن موسوعة غينيس للأرقام القياسية أظهرت أن أكبر مريض خضع لعملية قلب مفتوح هو مواطن أمريكي يبلغ من العمر 94 عاما، وبناء عليه، فإن المستشفى العربي ومن خلال الدكتور ضرغام أبو رمضان قد تمكن من كسر هذا الرقم بعملية القلب المفتوح للمواطن زكارنة.

من جهته، قال الدكتور ضرغام أبو رمضان لـ "الحياة الجديدة" أن المريض لم يعاني من أمراض مزمنة ووضعه الصحي بشكل عام جيد، لكنه بدأ يعاني خلال الفترة الوجيزة الماضية من أوجاع وآلام، مما دفعه الى التوجه الى المستشفى العربي لمعالجة الأمر، موضحا بأنه قرر إجراء العملية له بناءا على عدة معطيات أهمها رغبة المواطن بالتخلص من هذه الآلام، وقال بأنه لاحظ أن عقل المواطن وذاكرته سليمة بشكل كامل ويعرف تماما ماذا يريد، الى جانب قيامه بإجراء كافة الفحوصات اللازمة وكانت كلها جيدة، وأكد بأن العملية قد نجحت بكل المعايير والمواطن زكارنة سيغادر المستشفى خلال الثلاثة أيام القادمة.
وقد تحدثت "الحياة الجديدة" مع المريض زكارنة الذي أعرب عن شكره للدكتور ضرغام أبو رمضان وطاقم المستشفى الذي أجروا له العملية، مؤكدا بأنه كان يعاني آلاما حادة منذ فترة، لكن الآن وبعد مرور حوالي ثلاثة أيام لا يشعر بأي ألم. وعند سؤال "الحياة الجديدة" له حول أول عمل سيقوم به بعد عودته الى بيته، قال سأستقبل الأقارب وما تبقى لي من أصدقاء. يشار الى أن زكارنة قضى معظم حياته عسكريا في البوليس البريطاني وبعد تقاعده عمل جزارا وبائعا للحوم، وهو متزوج من ثلاث نساء.
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد