اخباريـات عالمية

49 قتيل مدني بعد استهداف الجيش السوري لمستشفى في حلب

|
49 قتيل مدني بعد استهداف الجيش السوري لمستشفى في حلب

 بيروت ـ (أ ف ب) – قتل 49 مدنيا على الاقل، بينهم خمسة اطفال، الخميس في تبادل قصف بين قوات النظام السوري والفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال البلاد، في حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قتل 31 مدنيا على الاقل، بينهم ثلاثة اطفال، واصيب العشرات بجروح في غارات جوية استهدفت احياء بستان القصر والكلاسة والسكري والحيدرية وبعيدين والجلوم وطريق الباب” في الجزء الشرقي الواقع تحت سيطرة الفصائل المعارضة في حلب.
وكان افاد في وقت سابق عن مقتل 20 مدنيا في ثلاثة احياء في المنطقة الشرقية.
كما قتل “18 مدنيا، بينهم طفلان، واصيب 40 آخرون بجروح جراء قصف الفصائل المقاتلة بالقذائف لخمسة احياء” في الجهة الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام.
وقال مراسل فرانس برس في الاحياء الشرقية “هناك الكثير من الاشخاص تحت الانقاض، وفرق الدفاع المدني تعبت كثيرا خلال الايام الماضية”، مضيفا “الوضع سيء جدا”.
واوضح “انها موجة الغارات الاعنف على الاحياء الشرقية خلال اسبوع، ولم تغادر الطائرات الحربية اجواء المدينة”، مشيرا الى انه “لم يبق نافذة في كل المناطق الشرقية لم تتحطم بسبب ضغط انفجار الصواريخ”.
واكد عبد الرحمن ان “تبادل القصف لا يزال مستمرا بين الطرفين”.
وتعد مدينة حلب من ابرز المناطق المشمولة بوقف الاعمال القتالية الساري منذ 27 شباط/فبراير والذي تم التوصل اليه بناء على اتفاق اميركي روسي حظي بدعم مجلس الامن.
لكنها تشهد تصعيدا عسكريا متزايدا منذ اكثر من اسبوع وتبادل قصف شبه يومي اوقع197 قتيلا مدنيا، بحسب المرصد. وتستهدف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة فترد الاخيرة بقصف الاحياء الغربية بالقذائف.
وقتل ليل الاربعاء الخميس 30 مدنيا جراء استهداف الطائرات الحربية لمستشفى ميداني ومبنى سكني في حي السكري في الجهة الشرقية.
وحذر الموفد الدولي الى سوريا ستافان دي ميستورا الاربعاء في مؤتمر صحافي من تصاعد العنف في سوريا وخصوصا في حلب على الرغم من اتفاق وقف الاعمال القتالية. وقال “خلال الساعات ال48 الاخيرة قتل سوري كل 25 دقيقة”.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد