اخباريات فلسطينية

مصادر: الرئيس يطيح بقيادة فتح في غزة ويكلف أبو سمهدانة لقيادة التنظيم

|
مصادر: الرئيس يطيح بقيادة فتح في غزة ويكلف أبو سمهدانة لقيادة التنظيم

 رام الله:  كشف مسؤول رفيع في مؤسسة الرئاسة الفلسطينية لـ “رأي اليوم” أن الرئيس محمود عباس “أبو مازن” اتخذ قرارا بتشكيل قيادة جديدة لتنظيم حركة فتح في قطاع غزة، يقوده عضو المجلس الثوري عبد الله أبو سمهدانة، وأن القرار سيكون نافذا خلال الساعات القليلة المقبلة.


وحسب ما يتوفر من معلومات من المسؤول الرفيع فإن الرئاسة أبلغت مفوض تنظيم الحركة في قطاع غزة الدكتور زكريا الأغا بالقرار الجديد، وأن الرجل طلب أن يتم التشاور معه في عملية اختيار أعضاء هيئة القيادة الجديدة لتنظيم فتح في ساحة غزة التي يتولى مهمة الإشراف عليها.

وسيحل أبو سمهدانة بدلا من إبراهيم أبو النجا، “أبو وائل”، في أمانة سر الهيئة القيادية العليا، وبذلك يكون الرجل الذي يدير شؤون تنظيم الحركة في ساحة غزة، بعدما كان فقط عضوا في الهيئة ومشرفا على الملف التنظيمي.

ما توفر من معلومات لـ “رأي اليوم” تفيد بأن قرار تولي أبو سمهدانة وهو محافظ بدرجة وزير، تم خلال لقائه قبل يومين بالرئيس أبو مازن في مدينة رام الله، حيث قدم ضمن وفد المحافظين من غزة للقاء الرئيس ورئيس الحكومة.

ولا زال أبو سمهدانة متواجد في مدينة رام الله، حيث يعقد اجتماعات مع مسؤولين في اللجنة التنفيذية لاختيار أعضاء جدد في الهيئة التنظيمية الجديدة، والتي من المقرر أن تشهد دخول قيادات جديدة ومغادرة قيادات حالية من مناصبها، وفي مقدمتهم أمين سر الهيئة السابق أبو النجا، وبقاء آخرين ويتوقع ان تكون هناك حالة تدوير في كثير من المناصب.

وأبو سمهدانة معروف بولائه التام لأبو مازن، ودخل مؤخرا في خلاف كبير مع أنصار النائب محمد دحلان في غزة، وذلك بعدما وجه انتقادات حادة لدحلان وأنصاره في احتفال أقيم في وسط القطاع بذكرى إحياء ذكرى استشهاد خليل الوزير قبل أسبوعين.

وأعقب الخلاف وقتها بإعلان أبو سمهدانة عن مهاجمة منزله من قبل نشطاء من فتح، جرى فصلهم بشكل نهائي من اللجنة المركزية.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد