اخباريات محلية

1200 طالب وطالبة يحضرون "اليوم المهني المفتوح" بنابلس (صور)

|
1200 طالب وطالبة يحضرون "اليوم المهني المفتوح" بنابلس (صور)

اخباريات: بحضور حوالي 1200 طالب وطالبة يمثلون 500 مدرسة من مختلف محافظات الضفة، وبمشاركة العشرات من الشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية، أقامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة انقاذ الطفل والامديست وتمويل الـ USAID يوم أمس في قاعات حياة نابلس وضمن برنامج دعم المدارس، اليوم المهني المفتوح. وتحدث في حفل الافتتاح مدير عام الارشاد والتربية الخاصة في الوزراة د. بشار عبوس ومدير برنامج الانشطة الطلابية في برنامج دعم المدارس بمؤسسة انقاذ الطفل خيري عبيد، والذين أكدا على أهمية هذا البرنامج في توعية الطلبة بضرورة تعريفهم بكيفية اختيار مهنة المستقبل، وبضرورة مساعدة الطلبة على وضع استراتيجية مدروسة لاختيار ما يرغبون بدراستهم الجامعية. من جهته، أوضح صهيب جرار مسؤول العلاقات العامة في برنامج دعم المدارس لـ "الحياة الجديدة" أن الهدف من هذا البرنامج تعريف طلبة المدارس بماهية المؤسسات والشركات المشاركة باليوم المهني، وطبيعة عملها والتعرف على مختلف المهن الموجودة فيها من أجل مساعدة الطلبة في تحديد إمكاناتهم ومهاراتهم وميولهم وذلك لاختيار مهنة المستقبل التي تلبي طموحاتهم ورغباتهم. وأكد صيدم أهمية تكريس كل الجهود من أجل دعم الطلبة وتوفير مستقبل أفضل لهم، موضحاً أن هذا اليوم المهني يبرهن على روح الشراكة والتعاون البناء الذي يسهم في تسليط الضوء على الأفكار الريادية المبدعة وترسيخ مفاهيم التعليم المهني والتقني والتوجه نحو هذا القطاع الذي يعد واحداً من القطاعات المهمة خاصة في ظل الحاجة إلى كفاءات مدربة ومؤهلة.

وتم تنظيم اليوم المهني بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال برنامج دعم المدارس الذي تنفذه الأمديست وانقاذ الطفل بالشراكة مع وزارة التربية.
وتخلل اليوم المهني العديد من الفقرات الفنية والترفيهية كالدبكة الفلسطينية والزجل الشعبي وقامت بعض الشركات المشاركة بتوزيع الهدايا على الطلبة، وفي الختام تم تكريم جميع المؤسسات والشركات وبضمنهم الزميل رومل السويطي مدير جريدة الحياة الجديدة في نابلس ومدير شبكة اخباريات والمستشار الاعلامي لراديو الكوفية، وجاء التكريم لهذه المؤسسات على دورها الفاعل في المساهمة في إرشاد الطلبة نحو مهنة المستقبل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد