اخباريات محلية

بالصور: مُروِّج الإشاعة أراد تدمير سمعة مطعم "ألف ليلة وليلة" فكانت النتيجة عكسية

|
بالصور: مُروِّج الإشاعة أراد تدمير سمعة مطعم "ألف ليلة وليلة" فكانت النتيجة عكسية

اخباريات - رومل السويطي:  يبدو أن هدف مروج الإشاعة ضد أحد أهم وأكبر المطاعم في الضفة الغربية والمعروف باسم "مطعم ألف ليلة وليلة" بمدينة نابلس انعكس إيجابا على المطعم وصاحبه رجل الأعمال أيمن عطا الله من مدينة نابلس، الى الحد الذي جعل بعض أصدقاء عطا الله يتندرون بقولهم أن مروج الإشاعة وفر على صاحب المطعم مئات آلاف الشواقل بدل إعلانات. وفور ظهور المنشور المسيء على موقع الفيس بوك لأحد الأشخاص ويبدو أنه من منطقة يافا في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 والذي زعم فيه أن الضابطة الجمركية ضبطت في المطعم لحوما فاسدة مصدرها المستوطنات، ناصحا المواطنين بعدم زيارة المطعم، وان السلطة اعتقلت مدير المطعم وأودعته السجن، فور ظهور المنشور المذكور انهالت الاتصالات على صاحب المطعم أيمن عطا الله للاستفسار، وقد فوجئ عطا الله بما سمعه من ادعاءات ومزاعم، مؤكدا لهم بأنه لا يعلم شيئا عن هذه المزاعم. وخلال أقل من ساعتين من نشر الإشاعة بدأ العشرات من ممثلي المؤسسات الرسمية والهيئات الشعبية في نابلس بالتوافد على المطعم بهدف التضامن مع إدارة المطعم، وكان في مقدمتهم ممثلين عن الضابطة الجمركية التي استهجنت هذا المنشور، وأصدرت بيانا صحفيا رسميا أكدت فيه أنه لا أساس لهذه الإشاعات التي تهدف لإثارة البلبلة وزعزعة الاقتصاد، كما امتلأت صفحات موقع الفيس بمئات المنشورات المنددة بالمنشور المسيء.

 المؤسسات تتضامن

  وكان من بين المتضامنين وفود تمثل غرفة تجارة وصناعة نابلس وملتقى رجال أعمال نابلس، وممثلين عن المؤسسة الأمنية ولجنة زكاة نابلس، والذين عبروا جميعا عن استيائهم لمثل هذا التصرف الذين وصفوه بـ "المشين"، كما جاءت زيارة وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ ووفد من السفارة الأردنية برفقة القائم بأعمال محافظ نابلس عنان الأتيرة الى المطعم بعد ساعات من ظهور المنشور المسيء، تأكيدا عمليا على ثقة المواطنين والمؤسسات الفلسطينية بالمطعم ذائع الصيت. وأعرب مدير وزارة الاقتصاد في نابلس بشار الصيفي عن استيائه لمثل هذه التصرفات، مؤكدا على أنه لم تصل الى وزارته اي إشارة تظهر وجود أي تقصير أو تجاوز سلبي في المطعم نهائيا، كما أعلنت العديد من مصادر وزارة الصحة الفلسطينية عن استيائها مما حدث.

كما قام وفد من جمعيه حماية المستهلك بزياره تضامنية لمطاعم الف ليلة وليلة الذي يعيل بشكل مباشر 88 عائله فلسطينية. وقام الوفد ايضا بعمل جوله داخل مرافق المطعم والاطلاع على اجراءات الصحه والسلامه الغذائية داخل المطابخ ومدي التزام الموظفين بالنظافه العامه بشكل عام وبشكل خاص داخل المطابخ وكذلك كيفيه الاحتفاظ باللحوم والخضار داخل الثلاجات والتي اظهرت ايضا مدى التزام القائمين بشروط الصحة والسلامة.
كما زار وفد من نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية وعلى رأسه عبد الكريم دويكات نائب رئيس النقابة العامة المطعم وتفقد اقسامه واعرب عن تضامنه مع المطعم والعاملين فيه,

 

موقف وزارة الصحة

وكتب د. طريف عاشور من وزارة الصحة على حسابه الشخصي على الفيس "جهات وضيعه ، صاحبة أجندات قذرة ، ربطت صور مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والدواجن منذ يومين في قلقيلية ، ومزجت تلك الصور مع مطعم مشهور وراق في نابلس ( مطعم ألف ليلة وليلة ) وقالت ان تلك اللحوم والدواجن الفاسدة ضبطت في المطعم وتم اعتقال مالكه وإغلاقه". ونقل عاشور عن الدكتور خالد قادري مدير مديرية صحة نابلس ونائب رئيس البلدية تأكيدهم ان ما تم ضبطه ه كان في قلقيلية ولا علاقة بالمطلق لأي من مطاعم نابلس بالأمر ، وان كل ما ورد من تشويه للمطعم المذكور لا يمت للحقيقة بصله ، وأضاف عاشور بأن طواقم وزارة الصحة وقسم الصحة في بلدية نابلس تقوم بجولات متواصلة وتكاد تكون أحيانا يومية على المطعم وغيره ولا يسمح بأي مخالفة بالمطلق ، فكيف بتلك الأنباء الكاذبة ان تخرج لتشويه المطعم؟ وتساءل عاشور "لماذا هذا التشويه والحقد على كل مؤسسة ناجحة ؟".

عدسات المصورين من قلب مطابخ المطعم

كما قام عدد من الصحفيين بجولات داخل مطابخ المطعم حيث قاموا بتصوير المطابخ من داخلها، كما قام طاقم راديو حياة وراديو الكوفية بتصوير تلفزيوني للمطابخ عبر خدمة البث المباشر التي يوفرها موقع "فيس بوك" والاطلاع عن كثب على سير العمل ومشاهدة اللحوم والخضار وغيرها وطرق تخزينها ونظافة المكان، وأجروا عدد من اللقاءات مع زبائن المطعم الذين أكدوا على ارتياحهم من وجودهم في المطعم وثقتهم الكبيرة بإدارته وطاقمه. كما أعلن عدد من أصحاب ومدراء المطاعم عن تضامنهم مع مطعم الف ليلة وليلة، وقال يوسف اشتية مدير مطاعم بيتزا هاوس ان إدارة شركة مطاعم بيتزا هاوس وطواقمها بفروعها تعلنُ تضامنها مع الأخوة في مطعم ألف ليلة لما تعرضوا له من تشويه مغرض وإشاعة متعمدة، مستهجنين هذه الأساليب مؤكدين على رسالتنا جميعاً كمطاعم تقدم خدماتها الراقية وتمثل الوجه السياحي لفلسطين.

ماذا يقول صاحب المطعم؟
أما صاحب المطعم أيمن عطا الله، فقد أعرب عن سروره من وقوف غالبية أبناء محافظة نابلس الى جانبه، مؤكدا على أنه وجميع طاقم المطعم سيبقون كما عهدهم أبناء المحافظة في الحرص على سلامتهم وتقديم كافة الخدمات بصورة تليق بنابلس وأهلها.
ولاحقا اعتذرت عدد من صفحات الفيس التي نقلت المنشور المسيء، وقامت بحذفه، ومن بينها صفحة عرب48 وصفحة وادي عارة.
 
 
 
وزيرة الثقافة الأردنية في المطعم بعد ساعات من ظهور المنشور المسيء
 
عدد من ممثلي مؤسسات نابلس ومن بينها الضابطة الجمركية في زيارة المطعم
 
رئيس واعضاء لجنة زكاة نابلس ورئيس جمعية الخليل الخيرية خلال زيارتهم للمطعم
 
صاحب المطعم يتوسط رئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم ورئيس ملتقى رجال اعمال نابلس نضال البزرة
 
ايمن عطا الله وعدد من أبنائه
 
 
 
 
صور من داخل مطابخ المطعم
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد