الزاوية الاقتصادية

"شركة اللذيذة": نحن أول من أدخل الشوكولاته إلى الوطن العربي

|
"شركة اللذيذة": نحن أول من أدخل الشوكولاته إلى الوطن العربي

 اخباريات / كتبت - لانا شحروري:  عندما تعج رائحة الشوكولاته الشهية بمعرض الصناعات الأردنية، فاعلم أن هذه الرائحة ستستدرجك إلى زاوية تخبئ أصناف وأنواع شتى من الشوكولاته اللذيذة، من شركة تحمل اسم يليق بها، ألا وهي شركة لذيذة للاستثمار.

تعد شركة لذيذة للاستثمار شركة عائلية تأسست عام 2007 في الأردن، من قبل مؤسسها نضال حسني ديب، إلا أنها لم تكن خطوتهم الأولى في درب تصنيع الشوكولاته، حيث لهم تاريخ عريق في هذا المجال، فهم  أول من أدخل الشوكولاته إلى الوطن العربي.
و في حوار خاص مع شبكة اخباريات، أكد نضال حسني ديب مؤسس الشركة، على هامش مشاركته في معرض الصناعات الاردنية الذي أقيم بمدينة نابلس "شمالي الضفة الغربية المحتلة" في السادس عشر من ايار الجاري، أن عائلته هي أول من أدخلت الشوكولاته إلى الوطن العربي،  فكانت البداية في لبنان بمصنع البريزيدنت في بيروت التي أسسها والده حسني ديب.
 يقول نضال ديب: "انطلقنا في تصنيع الشوكولاته عام 1952، فبدأت أولى خطانا من لبنان، وكان الإنتاج عبارة عن 4 طن يوميا، وكبرت هذه الشركة لتصدر إنتاجها إلى سويسرا، ثم توالت الانجازات، ليصبح لدينا مصانع في ليبيا وسوريا والأردن وكذلك في فلسطين".
ولم تقف الإنجازات إلى هنا فحسب، بل شاركت الشركة في معارض عالمية مثل دبي وأميركا والعراق، عدا عن تصديرها للمنتجات إلى الإمريكيتين وليبيا وسنغافورة.
وعبر ديب عن فخره واعتزازه بالمشاركة في معرض الصناعات الأردنية في مدينة نابلس التي تعتبر عاصمة فلسطين الاقتصادية، موضحا أن وجوده بين أبناء شعبه هو إنجاز بحد ذاته، على الرغم من كل المعوقات والصعوبات، ويقول: " يهمني أن تكون منتجات شركتنا في فلسطين، ويهمني أكثر أن أتواجد هنا، ويكفيني فخراً أن يتذوق شعبي ما ينتجه مصنعنا، وما أنا  هنا إلا لأكون داعما لوطني حتى لو كان دعماً اقتصادياً فحسب، فالمشاركة بين الشعبين "الاردني والفلسطيني" في المنتجات، يعزز من اقتصاد الطرفين، وهذا أقل ما يتوجب علينا فعله".
وخلال الحديث، أشار ديب إلى العقبات والصعوبات التي واجهت التجار خلال مجيئهم، موضحا بأن التصاريح تأخرت بالصدور، مما منع مشاركة بعض الشركات في المعرض، والتي هي بالطبع خارجة عن سيطرة المشرفين عليه، إلا أنه أثنى على المعرض من ناحية التنظيم والاستقبال والتعاطي مع التجار، مشيرا إلى أن الإقبال على معرضه كان جيدا.
وأبدى ديب تفاؤله تجاه معرض الصناعات الأردنية، متمنيا العثور على وكيل معتمد للشركة، منوها أن المعرض ورغم وجوده في بلد خاضعة للاحتلال الغاشم، الا أن مستواه كان جيدا. 
يشار الى أن معرض الصناعات الأردنية كان قد افتتح في نابلس في يوم الاثنين، السادس عشر من أيار، والذي ضم أكثر من 100 شركة استثمارية أردنية، بحضور وزيرتا الاقتصاد الأردني والفلسطيني، والذي يمتد إلى ثلاثة أيام.
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد